تعرف على أهم التفاصيل حول أحزمة الأمان في بريطانيا
تابعونا على:

القوانين

تعرف على أهم التفاصيل عن أحزمة الأمان في بريطانيا

نشر

في

916 مشاهدة

تعرف على أهم التفاصيل عن أحزمة الأمان في بريطانيا

يعدّ وضع حزام الأمان إجراءً ملزماً في بريطانيا لجميع السائقين والركاب كباراً وصغار، لذلك تعتبر القيادة في أرجاء بريطانيا أمراً ليس بالسهل، ومن أهم متطلبات القيادة في بريطانيا أن تحصل على رخصة قيادة حديثة صالحة مع رخصة قيادة دولية إذا لزم الأمر.

 

كما ينبغي أن تملك إثبات ملكية أو عقد إيجار في سيّارتك، بالإضافة إلى أيّ وثائق تأمين. أمّا القواعد المتعلقة بمستندات التأمين التي تحتاج إلى حملها فتختلف استناداً إلى ما إذا كانت سيارتك مؤمّنة في بلد يُعتبر جزءاً من نظام البطاقات الخضراء.

في هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم قواعد وقوانين استخدام حزام الأمان في بريطانيا.

أحزمة الأمان والقيادة في بريطانيا

يجب على كل من يجلس في السيارة ارتداء حزام الأمان ويجب توفير حزام أمان لكل راكب. فعلى سبيل المثال، إذا كانت السيارة بها ثلاثة أحزمة أمان في المقعد الخلفي فلن يُسمح لك بأن تقل أربعة ركاب. كما وتقع على عاتق السائق مسؤولية التأكد من أن كل شخص يرتدي حزام الأمان ويسمح القانون بفرض غرامات كبيرة على عدم الامتثال.

هناك عدد من الاستثناءات الرئيسية لاستخدام حزام الأمان، الأمر الأكثر قابلية للتطبيق بالنسبة لزوار بريطانيا هو الرجوع للخلف. فإذا كنت تقوم بعكس اتجاه سيارتك، فيُسمح لك بخلع حزام الأمان للمساعدة في معرفة وجهتك ومع ذلك يجب عليك إعادة وضعه بمجرد أن تنوي مواصلة رحلتك.

من الممكن أيضًا القيادة بدون حزام الأمان في بريطانيا إذا كان لديك سبب طبي شريطة حملك لشهادة إعفاء أو في حال كنت تقود سيارة كلاسيكية لم يكن بها أحزمة أمان في الأصل ولكن لا يُسمح لك بنقل الأطفال دون سن الثالثة على الإطلاق.

في حال تم القبض عليك غير واضع لحزام أمان، فيمكنك مواجهة:

  • غرامة ثابتة قدرها 100£ (يمكن التنازل عنها إذا اختار السائق أن يأخذ دورة توعية بقيمة 52£).
  • غرامة تصل إلى 500£ في حال تم رفع القضية إلى المحكمة.

إذا كان مقعدك مزودًا بحزام أمان، فيجب عليك ارتدائه. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات القليلة التي لا تتطلب منك ارتداء أحزمة الأمان في بريطانيا:

  • السائق الذي يقوم بالرجوع إلى الخلف أو الإشراف على المتعلم الذي يقوم بالرجوع إلى الخلف
  • قيادة مركبة بضائع لا تزيد مسافة رحلتها عن 50 مترًا بين المحطات.
  • سائق تاكسي مرخص للتأجير أو نقل الركاب.
  • في السيارة التي يتم استخدامها من قبل الشرطة والإطفاء وخدمات الإنقاذ.

ما هي عقوبة عدم استخدام مقعد السيارة الخاص بالأطفال؟

كما هو الحال مع تشريعات حزام الأمان في بريطانيا، من المتطلبات القانونية أن يستخدم الأطفال مقعد الأطفال المناسب لوزنهم أو عمرهم أو طولهم. عدم استخدام مقعد السيارة عمل غير مسؤول ويعرض حياة الأطفال للخطر. قد يؤدي عدم التأكد من أن الراكب الطفل يتبع تقييدًا مناسبًا إلى دفع غرامة تصل إلى 500£ فضلاً عن تداعيات أخرى فقد تتلقى دعاوى ضد التأمين على سيارتك وقد تواجه أيضًا إجراءات مدنية إذا فشلت في حمل طفل شخص آخر بأمان.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X