تعرف على أهم المواقع لنجاح رواد الأعمال لعام 2023
تابعونا على:

مال وأعمال

تعرف على أهم المواقع لنجاح رواد الأعمال لعام 2023

نشر

في

926 مشاهدة

تعرف على أهم المواقع لنجاح رواد الأعمال لعام 2023

مع اتجاه العالم والدول الكبرى نحو الواقع الافتراضي في مختلف مجالات الحياة اليومية، أصبحت ريادة الأعمال سمة العصر الحالي مع تطورات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

 

أصبحت المؤشرات كلها تدعم التوجه نحو ثقافة ريادة الاعمال، وتأسيس الشركات الناشئة والأعمال الريادية والمشروعات صغيرة برأس مال صغير وفكرة مشروع مبدعة.

فإذا كنت من رواد الأعمال أو من المهتمين بعالم ريادة الأعمال لابد وأن تتسلح بمصادر معرفة كثيرة في مجالات عدة لاكتساب مهارات جديدة تساعدك في هذه المسيرة المليئة بالغموض، وفي هذا التقرير سنتعرف معاً على أهم المواقع في تنظيم وإدارة أعمالك بكفاءة وفعالية.

يقدم كل موقع خدمة مختلفة تساعد رواد الأعمال في مشاريعهم، حيث توفر بعض المواقع منصة لبيع المنتجات والخدمات كما يمكنك الحصول على نصائح ومعلومات من خبراء هذه المواقع، بالإضافة للحصول على التمويل الذي تحتاجه حتى تبدأ رحلتك.

موقع Kickstarter

ربما سمعت بهذا الموقع سابقًا في إحدى رحلاتك عبر الإنترنت، ويعمل هذا الموقع كمنصة لبيع المنتجات المبدعة. ويمكنك عبر هذه المنصة البدء في عرض المنتج الخاص بك وطلب دعم من المستثمرين أو المستخدمين قبل أن يصبح لديك منتجًا حقيقيًا.

وظهرت مجموعة كبيرة من المنتجات عبر هذا الموقع وتمكنت من تحقيق نجاح كبير وانتشار واسع.

كما يمكنك البحث عن أشخاص يرغبون في الاستثمار في شركتك أو فكرتك في مقابل جوائز عينية أو أسهم داخل الشركة، لذلك يوفر هذا الموقع فرصة ذهبية لرواد الأعمال الذين يحتاجون إلى الأموال.

Github

يعتبر Github بديلًا لمنصة فيسبوك ولكن للمطورين والمبرمجين بشكل خاص، حيث تستطيع عبر هذه المنصة أن تنشر الكود الذي برمجته ليراه الجميع. كما تستطيع عبر المنصة الاستفادة من نصائح الخبراء والتعرف على المبرمجين الآخرين الموجودين داخلها.

ويسهل الموقع مشاركة ملفات الأكواد أو مستندات وورد عبره، وذلك لأنه يرفع نسخة من الملف ويبقيها في خوادمه. لذلك تستطيع رفع الملفات التي تحتاجها إليه وبعد ذلك التعديل على أصل الملفات الموجود داخل جهازك.

مجلة Entrepreneur

يمكنك أن تبحث عن قصص النجاح التي تحتاجها لتعطيك الدفعة اللازمة عبر هذه المجلة. وتضم المجلة مجموعة كبيرة من المقالات المتعلقة بريادة الأعمال والنجاح فيها والتغلب على الصعاب ونظريات العمل بشكل مستمر.

كما يوجد قسم خاص بها لرائدات الأعمال السيدات اللواتي تمكّن من تحقيق نجاح كبير. وتنتج المجلة مجموعة من الحلقات والمنتجات المرئية والمسموعة التي يمكنك مشاهدتها في أي وقت.

منصة Fundable

تساعدك هذه المنصة على جمع الأموال والحصول على التمويل اللازم لتتمكن من إنشاء شركتك الصغيرة والبدء في رحلتك.

ويمكنك أيضًا جمع التمويل اللازم لتبدأ في بيع منتجاتك أو تصنيعها مباشرةً عبر هذه المنصة، لذلك فهي اختيار مناسب بديل لمنصة Kickstarter.

موقع الإيكونوميست

يقوم الموقع على تقديم منظور عالمي جيد بالنسبة إلى الاقتصاد حول العالم عن طريق التركيز على بعض من العوامل الاجتماعية والاقتصادية وتأثير السياسة على بالسوق العالمي.

كما أنها من المجلات التي لا تكون مرتبطة بالحياة اليومية الخاصة برواد الأعمال للمبتدئين بشكل مباشر، ولكنها تستطيع بأن تقوم بوضع عملهم في مكانها الصحيح بالإضافة إلى أنها تقوم بتذكرهم بأنهم جزء من اقتصاد كبير لا بد من عدم تجاهله.

موقع هارفارد بيزنس ريفيو

إذا كنت من رواد الأعمال الناشئين وتبحث كثيراً عن أفكار ونصائح تكون جديد وغير تقليدية من خلال مجموعة من الخبراء المتمرسين في الاستراتيجيات والقيادة والابتكار بعالم الأعمال.

يجب القيام بزيارة مجلة هارفارد بيزنس ريفيو هي من المجلات التابعة إلى جامعة هارفارد بالنسخة الإنجليزية والعربية وتكون المكان الأفضل والمثالي لما يقدمون من مقالات ذات جودة عالية وتتعمق بعلم الإدارة وسرعة الأعمال.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X