تعرف على أول سيارة تفتح بتكنولوجيا بصمة الوجه 2023
تابعونا على:

التقنية

تعرف على أول سيارة تفتح بتكنولوجيا بصمة الوجه 2023

نشر

في

1٬467 مشاهدة

تعرف على أول سيارة تفتح بتكنولوجيا بصمة الوجه 2023

تعتبر تكنولوجيا بصمة الوجه من أسرع أشكال التكنولوجيا البيومترية التي تعتمد على القياسات الحيوية للشخص نمواً، حيث أصبحت هذه التكنولوجيا مستخدمة في العديد من التطبيقات التجارية، ولأغراض أمنية ولحماية الخصوصية في أجهزة الهاتف المحمول أو حتى في العديد من المواقع الإلكترونية.

 

ومع بداية عام 2023 ستصبح هذه التقنية قابلة للتطبيق على السيارات حيث تتشابه هذه التقنية بشدة مع التقنيات الموجودة في السنوات الماضية بالهواتف الذكية والتي يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم يومياً.

وستحصل سيارة جينيسيس GV60 الكهربائية على دعم تقني استثنائي خلال عام 2023 في السوق الأوروبية، حيث ستصبح أول سيارة في القارة العجوز على الإطلاق، لديها تقنية التعرف على الوجوه لدخولها بدون مفتاح.تعرف على أول سيارة تفتح بتكنولوجيا بصمة الوجه 2023

تعد جينيسيسGV60 الإصدار الكهربائي الأول من العلامة التابعة لشركة هيونداي الكورية، لتنضم إلى ركب السيارات الكهربائية الفاخرة، المعروفة بأدائها القوي وتصميمها العصري مع توفر تكنولوجيا الشحن السريع.

ويبدو أن جينيسيس GV60 قررت أن ترفع مستوى التحدي في 2023، من خلال مجموعة من الإضافات الجديدة، أبرزها تقنية بصمة الوجه لفتح أبواب السيارة للموديلات الموجودة في أوروبا تحديداً.

وتتيح وظيفة «Face connect» للعملاء القدرة على فتح قفل سيارتهم والوصول إليها باستخدام وجوههم بفضل مستشعر التعرُّف على الوجه المزوَّد بوحدة تحكم في معالجة الصور ذات التعلم العميق. في هذه الحالة، سيتعيَّن على صاحب السيارة الوصول لها باستخدام مفتاحها المادي مرة واحدة وإعداد ملف التعريف الخاص به للتعرف على الوجه، ثم يمكن فتح جميع الأقفال وبدء تشغيل المحرك بالكامل دون الحاجة إلى مفتاح مادي.

وتعتقد جينيسيس أن تطبيقها في GV60 مثالي للأنشطة الخارجية مثل السباحة والتسلق والجري، حيث لا يكون حمل مفتاح مادي مريحاً.

وكانت هذه التقنية مُتاحة سابقاً في نفس الطراز بسوق الولايات المتحدة، وتقول العلامة التجارية الكورية الجنوبية إنَّ الكروس أوفر الكهربائية الفاخرة متاحة الآن أيضاً للطلبات في أسواق معينة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة، لا سيما أن التجربة في أمريكا لم تشهد أي شكاوى أو عدم ارتياح من قبل المستهلكين.

وتقول جينيسيس إنَّ النظام سهل الاستخدام، ويوجد مؤشر LED على العمود B، والذي يصور حالة السيارة، ويعطي تأكيداً عند تنشيط النظام، يضمن صانع السيارات أيضاً عدم تحميل وحفظ أي بيانات خارج إطار ذاكرة السيارة للحفاظ على الخصوصية.

مخاوف بشأن الخصوصية

لا تتوقف الادعاءات عن تهديد أنظمة الذكاء الاصطناعي لخصوصية البشر، وهذا ما تم الحديث عنه عند إعلان العلامة الراقية عن توفير تقنية التعرف على الوجوه في سيارة جينيسيس GV60، إلا أنه تم التأكيد على حماية البيانات الشخصية وعدم تحميلها أو تخزينها خارج أنظمة السيارة لأي سببٍ كان.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X