تعرف على الاختراعات المستقبلية التي يمكنها تحويل مسار خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا تعرف على الاختراعات المستقبلية التي يمكنها تحويل مسار خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا
الرئيسية / إخترنا لكم / تعرف على الاختراعات المستقبلية التي يمكنها تحويل مسار خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا
تعرف على الاختراعات المستقبلية التي يمكنها تحويل مسار خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا

تعرف على الاختراعات المستقبلية التي يمكنها تحويل مسار خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا

الوصفات الطبية الاجتماعية والأسرة الذكية والبرامج الرقمية لمرض السكري، هي من بين الابتكارات المستقبلية التي يمكن أن تحول مسار خدمة الصحة الوطنية NHS في المستقبل القريب.

ووفقاً لتقرير جديد، سيتم قريباً ربط المرضى بشبكات اجتماعية للأشخاص الذين يعيشون في حالات مماثلة، لتعلم إدارة ظروفهم الخاصة من الآخرين الذين مروا بنفس المرض.

ويمكن أن يصبح الواقع الافتراضي شائعاً أيضاً لمساعدة المرضى المصابين بالشلل على المشي من خلال التدريب باستخدام الأنظمة الآلية التي تسيطر على الدماغ، والذكاء الاصطناعي الذي يتنبأ ببداية المرض قد يكون شائعاً أيضاً.

ولقد حدد التقرير الصادر عن Pharmacy2U، الابتكارات التي من المتوقع أن تقود ثورة في  خدمة الرعاية الصحية خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وقال الرئيس التنفيذي مارك ليفينجستون، “لقد حولت التكنولوجيا الصناعات من البيع بالتجزئة إلى السفر، وبدأت الآن في إحداث تأثير كبير على الرعاية الصحية”.

وأضاف: “نحن نوزع 500000 دواء على منازل المرضى في NHS مجاناً كل شهر، وأكثر من 60٪ من ذلك يتم عن طريق الذكاء الاصطناعي”.

وتابع: “إن نظام الرعاية الصحية الذي يتمحور حول المريض هو مستقبل NHS، وأنا أتصور عالماً يمنح فيه كل فرد التكنولوجيا اللازمة لتمكين نفسه من التحكم في متطلبات الرعاية الصحية الخاصة به”.

وتتنبأت الصحيفة بأن الروبوتات الشبيهة بآلات البيع الآلية يمكن أن تمثل مستقبل توزيع الدواء المتكرر، كما يمكن أيضاً نشر الأسرّة الذكية التي تتبع نوعية نومك في المستشفيات.

وأيضاً البرامج الرقمية القائمة على الأدلة التي تساعد مرضى السكري على تغيير نمط حياتهم بدلاً من تناول الأدوية، وذلك بالإضافة إلى تبني واسع النطاق للساعات الذكية التي تحمل معدل نبضات القلب.

ويتنبأ التقرير، بأن الابتكار في التكنولوجيا والرعاية الصحية يضع المرضى حقاً في سيطرة على صحتهم.

إن شركات مثل Pharmacy2U، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوزيع أكثر من 500000 دواء للمرضى في الشهر، من المتوقع أن تلعب دوراً رئيسياً في توفير الرعاية الصحية الوقائية بحق.

FitBit، التي تتعقب صحتك ونشاطك، وElvie التي تخلق منتجات ذكية تساعد على التعافي البدني، تحقق أيضاً خطوات تكنولوجية كبيرة في هذه الصناعة.

ووفقاً للتقرير، تشمل التطورات التكنولوجية السريعة الأخرى أجهزة استشعار تراقب وضعك، وتطبيقات تتبع درجة الحرارة لتوفير وسائل منع الحمل الفعالة والنشاطات التي ترصد حديثي الولادة.

تعرف على الاختراعات المستقبلية التي يمكنها تحويل مسار خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا

كما يُتوقع أن يكون مستقبل الأدوية الذكية هو النظام الرقمي، حيث سيتم طلب معظم الأدوية عبر الإنترنت وتسليمها إلى منزلك في غضون ساعات.

وتلك هي الابتكارات التي متوقع أن تساهم في بث ثورة في مجال الرعاية الصحية:

  • الواقع الافتراضي الذي يمكن أن يساعد المرضى المصابين بالشلل على المشي من خلال التدريب مع الأنظمة الآلية التي تسيطر على الدماغ.
  • الذكاء الاصطناعي الذي يمكن التنبؤ ببداية المرض، مثل النوبات القلبية من خلال تدريب نفسه للبحث عن أنماط في البيانات الطبية للمرضى.
  • أجهزة استشعار يمكن ارتداؤها تعمل على مراقبة الموقف وتحسينه.
  • التطبيقات التي تتعقب درجة الحرارة وسوائل عنق الرحم والحالات المزاجية لتوفير وسائل منع الحمل الفعالة.
  • الأسرة الذكية التي تتبع نوعية نومك.
  • Onesis التي ترصد التنفس لحديثي الولادة ودرجة الحرارة والضغط والرطوبة.
  • روبوتات شبيهة بآلات البيع العملاقة ذات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بتوزيع الأدوية.
  • “Smartwatches” التي تتبع معدل ضربات القلب لدينا.
  • برامج رقمية قائمة على الأدلة تساعد مرضى السكري على تغيير نمط حياتهم بدلاً من تناول الأدوية.
  • الوصفات الطبية الاجتماعية، التي تربط المرضى بالشبكات الاجتماعية للأشخاص الذين يعيشون في حالات مماثلة لتتعلم كيفية إدارة ظروفهم الخاصة من الآخرين الذين مروا بنفس المرض.

شاهد أيضاً

بنك انجلترا يؤكد أن عملة الخمسون جنيه استرليني الورقية ستبقى جزءاً من الهوية البريطانية

بنك انجلترا يؤكد أن عملة الخمسون جنيه استرليني الورقية ستبقى جزءاً من الهوية البريطانية

أكد بنك انجلترا أن عملة الخمسون جنيه استرليني الورقية ستبقى، بعد أن خططت الحكومة للتخلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *