تعرف على الوجهة السياحية الأولى التي اختارها الأردنيون خلال عيد الأضحى تعرف على الوجهة السياحية الأولى التي اختارها الأردنيون خلال عيد الأضحى
الرئيسية / إخترنا لكم / تعرف على الوجهة السياحية الأولى التي اختارها الأردنيون خلال عيد الأضحى
تعرف على الوجهة السياحية الأولى التي اختارها الأردنيون خلال عيد الأضحى

تعرف على الوجهة السياحية الأولى التي اختارها الأردنيون خلال عيد الأضحى

جاءت تركيا على رأس قائمة وجهات الأردنيين خلال عطلة عيد الأضحى، بينما حلت مصر في المرتبة الثانية.

وقد اختار الأردنيون في تركيا كلاً إسطنبول وأنطاليا بالدرجة الأولى، ثم بودروم وطرابزون بالدرجة الثانية، واختاروا في مصر كلاً من شرم الشيخ وطابا.

وقد أشار نائب جمعية وكلاء السياحة والسفر هاني أبو السعود أن الأردن يعد مركزاً لانطلاق السياح القادمين من سورية والعراق وفلسطين وبعض دول الخليج، لافتاً إلى أن عروض مكاتب السياحة والسفر في المملكة كانت مغرية جداً لهم، حيث بدأوا رحلاتهم بزيارة الأردن ثم انطلقوا للخارج من خلاله.

وأكد أن السياحة الداخلية انتعشت خلال العطلة وخاصة في مناطق العقبة والبحر الميت وماعين ووادي رم والبترا.

وذكر أبو السعود أن الرحلات المنطلقة للخارج وبشكل خاص لتركيا كانت ذات أعداد كبيرة خلال فترة عطلة عيد الأضحى.

ومن جانبه أكد الخبير السياحي شاهر حمدان ازدياد نشاط حركة السياحة الداخلية والخارجية خلال العطلة وأن الحجوزات كانت كبيرة.

وقد أوضح الخبير السياحي يزن الخضيري أن تركيا تعد وجهة جذابة للأردنيين نظراً لما تتمتع به من طبيعة خلابة وعروض مغرية وخبرة في التعامل مع السياحة من كافة دول العالم، إلى جانب تنوع الأماكن السياحية الموجودة فيها.

وذكر أن المواطن الأردني يبحث عن السياحة المتنوعة مثل البحار والأنهار والمنتزهات والغابات المخدومة سياحياً نظراً لأنه يفتقدها في بلده، مطالباً الحكومة الأردنية بضرورة تطوير قطاع السياحة في الأردن.

كما دعا الخضيري إلى تحسين خدمات السياحة في المملكة ليصبح المنتج السياحي الأردني قادراً على المنافسة على مستوى الشرق الأوسط لجذب سياح من مختلف دول العالم، الأمر الذي سيرفع من نسبة دخل السياحة التي تشكل نحو 14% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد شركات الطيران العاملة في الأردن يبلغ 5 شركات وهي الناقل الرسمي في المملكة الملكية الأردنية، الأردنية للطيران، الأجنحة الملكية، الأجنحة العربية وشركة بترا.

ويُذكر أن إنفاق الأردنيين على السفر للخارج قدر ارتفع بنسبة 0,1% خلال العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث بلغ الإنفاق على السفر 984,6 مليون دينار في عام 2018، مقارنة بـ 983,9 مليون دينار في عام 2017.

شاهد أيضاً

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مرسوماً بتعديل أحكام القانون المتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *