تعرف على أهم خمس محطات سكك حديدية للوصول إلى أماكن نائية مباشرة من لندن
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أهم خمس محطات سكك حديدية للوصول إلى أماكن نائية مباشرة من لندن

نشر

في

330 مشاهدة

تعرف على أهم خمس محطات سكك حديدية للوصول إلى أماكن نائية مباشرة من لندن

لدى بريطانيا شبكتها الخاصة من السكك الحديدية التي تغطي البلاد بالكامل، وتخدم أكثر من 2500 محطة سكك حديد حيث تتمتع الشبكة بصفة عامة بالكفاءة والاعتمادية، بفضل تقسيمها إلى قطاعات إقليمية، ويجري غلق بعض أجزاء الشبكة بصفة دورية لعمل الإصلاحات، في عطلات نهاية الأسبوع غالباً،

قد يتضمن السفر عبر البلاد تغيير القطارات عدة مرات، حيث تتفرع معظم الخطوط من لندن، التي تشتمل على سبع محطات رئيسية. كما توجد وصلة السكك الحديدية مع قارة أوروبا من خلال خدمة يوروستار، من محطة كينغز كروس سانت بانكراس في لندن ومحطتي إبزفلييت وآشفورد في كنت.

ومع ذلك، قد لا يعرف الكثيرون من السكان البريطانيين والسياح أن هناك عدداً من الأماكن النائية أو غير المعتادة التي يمكن الوصول إليها مباشرة من محطات السكك الحديدية لندن.

سنتعرف معاً في هذا المقال على محطات السكك الحديدية المميزة في لندن

  • Corrour, Scottish Highlansd

مدة الرحلة: 11 ساعة و43 دقيقة (تقريباً)

على بعد حوالي 10 أميال من أقرب طريق، فإن كورور في المرتفعات الغربية بعيدة حقاً ويبدو أنه من غير المعقول الوصول إليها مباشرة من Euston.

يمكنك الركوب في Caledonian Sleeper (تجربة مثيرة بحد ذاتها) وفي صباح اليوم التالي ستصل إلى المحطة، التي تقع في براري Rannoch Moor بالقرب من Loch Ossian وقمة Leum Uilleim الضبابية.

بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر المحطات النائية في المملكة المتحدة، فهي أيضاً الأعلى على ارتفاع 1339 قدماً فوق مستوى سطح البحر.

قد يتعرف عشاق Trainspotting على ذلك من مشهد في الفيلم عندما تحاول العصابة الحصول على بعض “الهواء النقي”.

المحطات الأخرى على طول هذا الخط نائية بالمثل، المحطة التالية في Tulloch لم تشهد سوى 1770 راكباً في العام الماضي.

مكان الإقامة: يمكن زيارة حانة ومطعم كورور ستيشن هاوس أو البقاء في إحدى غرف Signal Box الثلاث المجاورة للمحطة. احجز مسبقاً لأن هذه المباني هي المباني الوحيدة على بعد أميال.

 

  • Holyhead، Holy Island، ويلز

مدة الرحلة: 3 ساعات و46 دقيقة

على الرغم من ندرة الخدمات في الأماكن النائية من الممكن الوصول إلى جزيرة ويلز المقدسة عن طريق القطار المباشر من لندن يوستن.

تتميز المنطقة الصغيرة من الأرض الواقعة قبالة الساحل الغربي لـ Anglesey بمناظر طبيعية وعرة مع محميات طبيعية ومواقع أثرية وشواطئ رائعة بما في ذلك بعض أفضل الأماكن في البلاد في خليج Trearddur وRhoscolyn.

الرحلة بحد ذاتها سبب كافٍ للزيارة، حيث تعبر جزيرتين وجسر معلق قبل الوصول إلى هولي هيد حيث تعيش الغالبية العظمى من سكان الجزيرة البالغ عددهم 13659 نسمة.

مكان الإقامة: من الأفضل لك العودة إلى Anglesey (موطن سبعة شواطئ (Blue Flag للوصول إلى فندق.

من بين أفضل الخيارات Château Rhianfa قصر خيالي مدرج من الدرجة الثانية يطل على جبال سنودونيا. وThe Bull حانة مميزة في بلدة Beaumaris الساحلية الجميلة.

 

  • Northallerton، شمال يوركشاير

مدة الرحلة: ساعتان و33 دقيقة

عدد كبير من القطارات على الخط الرئيسي للساحل الشرقي تتوقف في هذه البلدة قبل أن تصل إلى اسكتلندا.

تقع بين Yorkshire Dales وNorth York Moors، وهي مثالية لمن يحبون الهواء الطلق.

أحضر (أو استأجر) دراجة واستكشف القرى المحاطة بجدران من الحجر الجاف أو التلال المكسوة، تحتوي المدينة على غرفة شاي Bettys التي تحظى بشعبية كبيرة.

وبالنسبة لهواة التاريخ، توجد بالقرب أطلال قلعة من القرن الثاني عشر.

مكان الإقامة: استقل سيارة أجرة إلى Rockliffe Hall وهو فندق على بعد نصف ساعة بالسيارة. كما يوجد Solberge Hall وهو قصر جورجي يبدو وكأنه سكن للأصدقاء الأثرياء أكثر من كونه فندقاً.

 

  • St. Erth, Cornwall

مدة الرحلة: 4 ساعات و53 دقيقة

على الرغم من أنها بالتأكيد ليست المحطة الأكثر هدوء، إلا أن المحطة ما قبل الأخيرة على خط Paddington to Penzance صغيرة بشكل مدهش ليتم توصيلها بالعاصمة.

قرية St Erth الداخلية يبلغ عدد سكانها 1،381 نسمة فقط. قم بالتغيير إلى خط St. Ives في رحلة مدتها 11 دقيقة في مساحات ذهبية رائعة من الرمال والمنحنيات حول خليج Carbis قبل الوصول إلى المدينة.

للحصول على محطة برية تماماً في كورنوال توجه إلى Coombe Junction Halt على بعد 12 دقيقة سيراً على الأقدام من محطة Liskeard الرئيسية والتي تستقبل أقل من 200 راكب سنوياً.

مكان الإقامة: St Ives هو الخيار الواضح، وإذا كان بإمكانك الدخول فجرّب Trevose Harbour House الذي يحتوي على غرف مصممة بشكل فردي ووجبة إفطار رائعة. كما توجد خيارات ركوب القطار إلى Penzance إلى سكن Artist.

 

  • Leuchars, Fife، اسكتلندا

مدة الرحلة: 5 ساعات و37 دقيقة.

المحطة في هذه المدينة الصغيرة الواقعة على بعد خمسة أميال شمال سانت أندروز يستخدمها الطلاب المتجهون إلى الجامعة.

كانت Leuchars عدد سكانها 5،754 معروفة سابقاً بقاعدتها الجوية الملكية حتى أغلقت في عام 2015 واستخدمت لاستضافة عرض جوي سنوي.

ومع ذلك، فإن كنيسة St. Athernase التي تعود للقرن الثاني عشر بما تتميز به من أعمال حجرية نورماندية رائعة تستحق الزيارة.

في مكان آخر تم هدم قلعة Leuchars التي تعود للقرون الوسطى في القرن التاسع عشر ولكن لا يزال من الممكن رؤية الحمام الباقي. وبالطبع، يسهل الوصول أيضاً إلى بعض أفضل ملاعب الجولف في اسكتلندا.

مكان الإقامة: يوجد في سانت أندروز على بعد 15 دقيقة بالحافلة أو بسيارة الأجرة من Leuchars) الكثير من الفنادق اللائقة، بما في ذلك Fairmont وهو منتجع حديث به كل شيء من حمام السباحة إلى غرفة السينما.

بمكنكم أيضاً تجربة فندق Macdonald Rusacks مع إطلالات استثنائية على المسار القديم إلى شاطئ ويست ساندز المشهور بسلسلة (Chariots of Fire).

هذه الأماكن النائية تستحق الزيارة والتعرف على جمالها، نتمنى لكم رحلة ممتعة!

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.