تعرف على شاطئ المواسم في مانشستر البريطانية
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على شاطئ المواسم في مانشستر البريطانية

نشر

في

326 مشاهدة

تعرف على شاطئ المواسم في مانشستر البريطانية

يحتضن مركز الترفيه العملاق Trafford Centre بمدينة مانشستر البريطانية، قريبا أكبر حديقة مائية في المملكة المتحدة.

هذا المركز الذي يحتضن بالفعل مواقع للترفيه، تشمل “ليجو لاند” و”تشيل فاكتور” للتزلج على الجليد، سيحتضن حديقة مائية قريبا ستضم أول شاطئ عملاق لكافة المواسم تشهده المملكة المتحدة.

وذكر موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر، أن الشاطئ ستتكلف إقامته 250 مليون جنيه إسترليني، وسيحمل اسم Therme Manchester.

ويشيد الشاطئ على مساحة 23 فداناً، ما يعادل مساحة 19 ملعب كرة قدم متجمعة، وسيشمل على 35 مزلاجاً ترفيهياً وبقاعاً مخصصة للمياه الدافئة للاستخدام في الشتاء ومواقع للاستجمام.

وتستهدف مدينة مانشستر من تشييد هذا المركز المائي الترفيهي العملاق لاستقطاب 2 مليون زائر سنوياً من مواطني مدينة مانشستر وزوارها من السياح.

وأفاد “تايم أوت” بأن الحديقة المائية ستضم أيضاً مراكز تأهيل وتدريبات للياقة البدنية واليوجا، بالإضافة لمجموعة من المطاعم البارزة.

ومن المتوقع أن تفتح أبواب المركز الترفيهي المائي العملاق بداية من عام 2025 المقبل.

تشكل الحديقة من ضمن الحدائق حول العالم، التي ستكون على شكل وردة، المحور المركزي للمشروع وستحتوي على “تراسات على شكل بتلات ومسابح جميلة وميزات مائية”.

قالت مجموعة Therme أنها ستعمل أيضًا “كنقطة محورية للتواصل الاجتماعي والتعلم والاكتشاف”.

قال ستيليان إياكوب، نائب الرئيس الأول لشركة Therme Group Worldwide والرئيس التنفيذي لمجموعة Therme Group UK، في بيان: “لقد منحتنا فترة Covid الفرصة لتحديث تصميم Therme Manchester لخلق تجربة أكثر استدامة وجاذبية ويمكن الوصول إليها بعمق. فوائد الصحة والعافية للجميع. كما أضاف “سنواصل العمل مع مجتمع مانشستر بينما نتقدم في التصميم والتطوير.”

المزارات “الخضراء” في بريطانيا

تضم مدينة مانشستر أيضاً مسطحات خضراء شاسعة لعشاق سياحة الغابات والحدائق الكبرى، وتأتي ضمن قائمة مدن متميزة في المملكة المتحدة تمتلك هذا النوع من البقاع.

وقدمت صحيفة “جارديان” قائمة بأبرز الوجهات السياحية الخضراء التي تنصح بها زوار المملكة المتحدة من عشاق هذا النوع من السياحة.

حديقة “ريتشموند”

افتتحت الصحيفة القائمة بحديقة ريتشموند التي تقع في العاصمة الإنجليزية لندن، ويعود عمرها للقرن الـ 17 وهي تمتد على مساحة 2500 أكر.

حديقة “جيسموند دين”

من بعضها ضمت القائمة حديقة جيسموند دين الرائعة التي تقع في مدينة نيوكاسل البريطانية، وهي من أعرق الحدائق في المملكة المتحدة ويعود عمرها لعام 1850، ويجري من خلالها عدد من الأنهار الصغيرة.

حدائق مانشستر

من بعدها، اقترحت الصحيفة حدائق مانشستر التي تمتد عبرها 14 طريقا للتجوال، على امتداد يصل لميلين.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.