تعرف على شركات الاتصالات والتغطية في بريطانيا
تابعونا على:

علوم وتكنولوجيا

تعرف على شركات الاتصالات والتغطية في بريطانيا

نشر

في

7٬846 مشاهدة

تعرف على شركات الاتصالات والتغطية في بريطانيا

يعتبر سوق الاتصالات في المملكة المتحدة أحد أهمّ وأكبر الأسواق في أوروبا. كما يتميز بالمنافسة القوية التي أدت لخفض أسعار باقات الاتصال للمستخدمين النهائيين. بعد اندماجها في قطاع الهاتف المحمول، وُجِدت في السوق البريطانية أربعةُ شركات رئيسية وعدد من مشغلي شبكات الجوال الافتراضية.
أهم شركات الاتصالات في بريطانيا اليومتعرف على شركات الاتصالات والتغطية في بريطانيا

*شبكة الاتصالات EE

في استطلاع WHO السنوي، الذي يهدف إلى تقييم رضا العملاء عن خدمات شبكة الهاتف المحمول الخاصة بهم، لمدة سبع سنوات متتالية، كان مشغل EE رائداً غير مسبوق. ويقدر العملاء نطاقه الواسع وجودة الخدمات التي يقدمها وتغطيتها وأسعارها المعقولة. كل هذه السمات تجعل مشغل EE واحداً من أكثر شركات الاتصالات تصنيفاً في المملكة المتحدة. تمثل EE مزجاً بين T-Mobile وOrange وهي جزء من BT group. كانت هذه الشركة هي أول شركة تقدم شبكة 4G في المملكة المتحدة في عام 2012. تتوفر خدمة 4G من EE ل99.6%  من سكان المملكة المتحدة وفي 75% من أراضي المملكة المتحدة.

* شركة Giffgaff للاتصالات في بريطانيا

إحدى شركات الهواتف المحمول المملوكة لـ Telefonica ومقرها في أوكسبريدج في المملكة المتحدة. تستخدم شبكة O2 للعمل كمشغل شبكة افتراضية للجوال. تأتي تسمية Giffgaff من اللغة الإسكتلندية العامية المعبرة عن العطاء المتبادل، وهو تمثيل حقيقي لكيفية تفاعل الشركة مع عملائها. أيضًا، صُنّفت Giffgaff كأفضل شركة اتصالات في المملكة المتحدة من ناحية رضا العملاء. تأسست الشركة عام 2009 وتعتمد في نشر تغطيتها على الأقمار الصناعية وبهذا تغطي كافة دول العالم. كما تقدم خدمة توصيل شرائح الاتصال دون مقابل.

*شركة Lycamobile للاتصالات في بريطانيا

توفر هذه الشركة مكالمات دولية منخفضة التكلفة وعالية الجودة، كما تعمل كـ MVNO في 21 دولة. تأسست الشركة عام 2005، وتمتلك عدة مؤسسات فرعية خاصة تحت الاسم التجاري لايكاموبايل. بلغ عدد عملاء الشركة 6.5 مليون عميل من 19 بلداً مختلفاً. بالنسبة لبطاقات SIM الخاصة بالشركة فتُسوّق من قبل شركة لايكاتل‏ المنفصلة عن العلامة التجارية لايكاموبايل.

*شركة TalkTalk Telecom Group في بريطانيا

أيضاً شركة عاملة في المملكة المتحدة في مجال الاتصالات الصوتية، والاتصالات ذات النطاق العريض والخط الثابت. تأسست الشركة عام 2003 كشركة تابعة لـ Carphone Warehouse، وفُصِلت كشركة مستقلة في مارس 2010 ومقرها الرئيسي في سالفورد.

تقدم الشركة خدمات التلفزيون المدفوع، بالإضافة للاتصالات السلكية واللاسلكية، كذلك الوصول إلى الإنترنت، وشبكات الهاتف المحمول سواء للشركات أو المستهلكين.

*شركة Three للاتصالات في بريطانيا

تتبع ملكية هذه الشركة لشركة Hutchinson Whampoa (HW) Three، وهي علامة تجارية شاملة يعمل تحت اسمها الكثير من مزودي خدمات الإنترنت وشبكات الهاتف المحمول في الدول التالية: الدنمارك، وإندونيسيا، وهونغ كونغ، وماكاو والنمسا، وأيرلندا، والسويد، والمملكة المتحدة. تأسست العلامة التجارية في عام 2002 في هونغ كونغ. انطلاقاً من عام 2018، بلغ عدد العملاء المسجلين في كافة أنحاء العالم أكثر من 130 مليون عميل.

شركة Vodafone للاتصالات في بريطانيا شركة Vodafone الغنية عن التعريف واحدةٌ من أكبر شركات الاتصالات في العالم ولها مقرات وشبكات في أكثر من 60 دولة. كما تحتل المرتبة الثانية ضمن أكبر 10 شركات اتصالات في العالم. أُخِذ اسم Vodafone من “Voice Data FONE”. تقدم الشركة خدماتها في 30 دولة، ووصل عدد شراكاتها مع الشركات الأخرى إلى 40. أمّا عدد عملاءها فقد وصل إلى 430 مليون عميل بحلول عام 2014. في النهاية نذكر أن شركات الاتصالات في بريطانيا حققت أرباحاً بقيمة 9.1 مليار جنيه إسترليني في عام 2015، وهذا ما يدل على قوة هذا القطاع في المملكة المتحدة.

شراء بطاقة SIM جديدة

إذا تم إلغاء قفل هاتفك، فقد تتمكن فقط من شراء بطاقة SIM جديدة، ولكن هذا يعتمد على التوافق مع شبكتك الحالية وشبكة المملكة المتحدة التي تختارها.

هناك بعض الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار إحدى الخدمات ومن أهمها:

  • البحث عن الشركة التي تتيح خدماتها في السكن الخاص بك فهناك من الشركات لا تقدم خدماتها إلى جميع المساكن.
  • البحث عن العروض التي تقدم سرعات تحميل عالية.
  • اختيار العروض التي تكون فيها سعة التنزيل غير محدودة.
  • البحث عن الشركات التي تقدم خدماتها بأسعار مخفضة.
  • اختر أقل مدة للعقد وذلك لاحتمالية انتقالك من مسكنك إلى مسكن آخر، أو توفر عروض أفضل مستقبلاً.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.