تعرف على قائمة أجمل محطات القطار في العالم
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على قائمة أجمل محطات القطار في العالم

نشر

في

417 مشاهدة

تعرف على قائمة أجمل محطات القطار في العالم

غالباً، ما توفر القطارات للمسافرين فرصة للجلوس والاسترخاء بينما تمر على الطرقات بين المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تشكل محطات القطارات عامل جذب بحد ذاته، إذ تعد من بين أبرز المباني المصممة بشكل هندسي معماري متميز.

لعشاق التعرف على مزيد من البقاع الأثرية ذات التاريخ المميز، تضم مجموعة كبيرة من مدن العالم محطات قطارات عدت من أبرز المحطات الأثرية.

وكشف عنها موقع “ذا ترافيل”، وقدمها لقرائه ضمن أبرز الوجهات السياحية الأثرية التي يجب زيارتها ولو لمرة واحدة في العمر.

من ضمن أبرز محطات القطارات الأثرية في العالم هي التالي:

  • محطة قطارات Pancras International في المملكة المتحدة والتي تأسست عام 1861، تم الانتهاء من أعمال البناء في هذه التحفة القوطية عام 1868، وتتميز بواجهتها الرائعة بل هي أروع من أي محطة سكة حديد البريطانية.
  • محطة Dunedin Station في نيوزيلندا، وتقع على الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، والتي صممها جورج تروب، وهي المحطة الرابعة بالمدينة، وتأسست عام 1906.
  • محطة Milano Centrale في مدينة ميلانو الإيطالية، وتعتبر ثاني أكبر محطة في إيطاليا، وافتتحت هذه المحطة في عام 1930. وتربط المحطة ميلانو بباقي المدن الإيطالية وتربطها مع باقي المدن الأوربية وهي عباره عن تحفة معمارية ويوجد بها محلات ومقاهي.
  • ضمن القائمة، جاءت أيضا محطة Istanbul Sirkeci Terminal في إسطنبول التركية، والتي تأسست في عام 1872 كانت محطة سيركجي بالتركية (Sirkeci Gar) هي المحطة التاريخية لإسطنبول للقطارات من أدرنه وأوروبا. في هذه المحطة الاستشراقية التي تعود للقرن التاسع عشر بالقرب من سراجيلي بوينت أسفل أسوار قصر توبكابيبجوار إمينونو، وأرصفة العبارات، وجسر غلطة.
  • محطة قطارات Luz Station في البرازيل، تقع في مدينة ساو باولو البرازيلية، وتأسست في عام 1867، المحطة من بقايا الفترة التي كانت القهوة مصدرًا رئيسيًا لدخل المدينة. ولعقود من الزمان، سيطر برج المحطة على أفق المدينة وكانت ساعته بمثابة إشارة إلى الساعات الأخرى في ساو باولو.
  • اختتم الموقع القائمة بمحطة القطارات البلجيكية العريقة Antwerp Central Station التي افتتحت للمرة الأولى في عام 1905.يطلق عليها اسم “كاتدرائية القطار” نظراً لحجم المبنى الرئيسي الهائل، وقد تم تصميم المحطة الرئيسية انتويرب من قبل L Delacenserie.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.