تعرف على قائمة أشهر الاستثمارات القطرية في بريطانيا تعرف على قائمة أشهر الاستثمارات القطرية في بريطانيا
الرئيسية / إخترنا لكم / تعرف على قائمة أشهر الاستثمارات القطرية في بريطانيا
تعرف على قائمة أشهر الاستثمارات القطرية في بريطانيا

تعرف على قائمة أشهر الاستثمارات القطرية في بريطانيا

وصل حجم الاستثمارات القطرية في بريطانيا إلى 35 مليار جنيه إسترليني، وتملك قطر نحو 20% من قيمة أسهم بورصة لندن، إلى جانب امتلاكها حصصاً مضاعفة في سلسلة متاجر “سينسبري”، وأسهماً في بنك باركليز البريطاني.

ومن أبرز المشروعات القطرية في لندن منطقة كناري وارف، مشاريع ساوث بنك بليس، تحويل مقر السفارة الأمريكية إلى فندق 5 نجوم، مشروع ثكنات تشيلسي، تطوير منطقة إليفانت أند كاسل، مشروع شارد، متاجر هارودز، مبنى بارك هاوس، مبنى وان هايد بارك، والقرية الأولمبية.

وتعزز هذه الاستثمارات من العلاقات بين البلدين، وتعد نموذجاً مميزاً في سوق بريطانيا العقاري، كما أنها تشهد إقبالاً كبيراً من قبل البريطانيين، فقد انتقل العديد من سكان هذه الاستثمارات للسكن بها قبل الموعد المحدد من الانتهاء من هذه المشروعات.

وقد شهد كل من مشروع ثكنات تشيلسي ومشروع وورد وارف ومشروع ساوث بنك بليس إقبالاً واسعاً من قبل البريطانيين.

أما مشروع القرية الأولمبية فيعد من أكثر الاستثمارات القطرية العقارية شهرة في شرق لندن، وقد جاء على رأس قائمة سوق العقارات البريطاني، وذلك مع اقتراب الانتهاء من إنشاء الأبنية السكنية الجديدة في المشروع الذي يضم نحو 2000 مسكن.

وتتنوع مساكن المشروع بين السكن الاقتصادي والسكن المميز، كما يضم مجموعة من المشاريع التجارية الضخمة وناطحة سحاب يصل ارتفاعها إلى 50 طابقاً.

وفيما يخص مشروع مقر السفارة الأمريكية الذي يجري تحويله إلى فندق 5 نجوم، فقد بدأت عمليات البناء والتشييد مع الاحتفاظ بالواجهة التاريخية لمقر السفارة، وسيتم افتتاح الفندق عام 2033، وسيضم 137 غرفة فندقة و5 مطاعم محلية و6 متاجر دولية شهيرة ومركزاً صحية وقاعة اجتماعات تستوعب 1000 شخص.

وتعتزم شركة الديار القطرية بالتعاون مع عدة جهات التحضير لموقع المرحلة الثانية للمشروع العقاري السكني الأضخم في شرق لندن في منطقة “إليفانت أند كاسل”.

وتتضمن المرحلة الثانية من المشروع إنشاء برجين سكنيين، ليصل عدد الأبراج إلى 5 أبراج سكنية تستوعب 979 منزلاً، إلى جانب إنشاء مبنى جديد لكلية لندن للاتصالات ومركز تسوق عالمي وعدد من المتاجر الشهيرة والمتنزهات المفتوحة والمراكز الصحية.

كما سيتم إنشاء مدخل وبوابة رئيسية لاستخدام محطات خطوط القطارات التي تربط المنطقة بوسط لندن، ويُشار إلى أن أول برج سكني في المرحلة الأولى من المشروع تم تسليمه.

 

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *