تعرف على قائمة أغنى أشخاص في أفريقيا خلال 2022
تابعونا على:

عالم

تعرف على قائمة أغنى أشخاص في أفريقيا خلال 2022

نشر

في

356 مشاهدة

تعرف على قائمة أغنى أشخاص في أفريقيا خلال 2022

كشفت شبكة فوربس، عن قائمة أغنى المليارديرات في أفريقيا لعام 2022، والبالغ عددهم 18 شخصا، والتي قدرت ثروتهم بنحو 84.9 مليار دولار، وذلك بزيادة 15% مقارنة بما كانت عليه في أكثر من 12 شهرا، وأكبر حصيلة مجمعة منذ عام عام 2014، عندما كان عدد مليارديرات القارة 28، وبثروة 96.5 مليار دولار.

وأرجعت فوربس الزيادة الأساسية في ثروت هؤلاء المليارديرات إلى ارتفاع أسعار الأسهم من نيجيريا إلى زيمبابوي، حيث ارتفع الطلب على المنتجات من الأسمنت إلى السلع الفاخرة.

وتضمنت قائمة فوربس لأغنياء أفريقيا مليارديرات من 7 دول، حيث حصلت جنوب أفريقيا ومصر على أكبر عدد 5 لكل منهما، تليهما نيجيريا بثلاثة مليارديرات، كما تضمنت القائمة أيضا الجزائر، وزيمبابوي، والمغرب، وتنزانيا.

واحتل المركز الأول بتلك القائمة، النيجيري أليك دانغوي على رأس الأثرياء بقارة أفريقيا بثروة ناهزت 13.9 مليار دولار.

وتبعه في القائمة الأفريقي يوهان روبرت بثروة ارتفعت من 7.2 مليار دولار إلى 11 مليار دولار مكّنته من الصعود للمركز الثاني بالعام الجاري.

وحل ثالثاً الزيمبابوي، ستريف ماسييايوا، لتصل ثروته إلى 2.7 مليار دولار.

وصعدت ثروة قطب صناعة الأسمنت النيجيري عبدالصمد رابيو، الذي زادت ثروته بـ1.5 مليار دولار.

واحتل المستثمر المصري، ناصف ساويرس، المركز الرابع على القائمة، بثروة صافية تقدر بنحو 8.6 مليار دولار.

كما احتل الملياردير المصري، محمد منصور، الذي يتولى الإشراف على مجموعة منصور العائلية، المركز الـ12 على القائمة، والتي تضم أيضاً أخويه ياسين ويوسف، اللذين يشتركان في ملكية المجموعة العائلية، في المركزين الـ18 والـ15 على التوالي.

وتتعقب القائمة ثروة المليارديرات الأفارقة الذين يقيمون في أفريقيا أو لديهم أعمالهم الأساسية هناك، وبالتالي استُبعد الملياردير البريطاني، السوداني المولد، مو إبراهيم، والملياردير المقيم في لندن محمد الفايد، وهو مصري الجنسية.

فيما ظهر سترايف ماسيوا، وهو من زيمبابوي ومقيم في لندن، في القائمة بسبب ممتلكاته في مجال الاتصالات في أفريقيا.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.