تعرف على قواعد كورونا الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في بريطانيا اليوم؟
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على قواعد كورونا الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في بريطانيا اليوم؟

نشر

في

5٬911 مشاهدة

تعرف على قواعد كورونا الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في بريطانيا اليوم؟

دخلت قواعد فيروس كورونا الجديدة، المصممة للتعامل مع ظهور متغير COVID-19 الجديد أوميكرون – Omicron حيز التنفيذ في بريطانيا اليوم، وذلك بعد اكتشاف 14 حالة من المتغير الجديد في البلاد.

وكان قد تم الإعلان عنهم من قبل رئيس الوزراء بوريس جونسون في عطلة نهاية الأسبوع وسط مخاوف من أن البديل الجديد قد يكون أقل استجابة للقاحات وأكثر عدوى.

وتنص القرارات الجديدة التي دخلت بالفعل اليوم الثلاثاء حيز التنفيذ على:

فرض ارتداء الكمامات في المتاجر ومراكز التسوق ومكاتب البريد والبنوك وصالونات الشعر وفي وسائل النقل العام، إلى جانب غرامات بـ 200 جنيه إسترليني للمتخلفين عنها.

على جميع المخالطين لحالات أوميكرون المشتبه بها عزل أنفسهم لمدة 10 أيام، حتى لو تم تطعيمهم بالكامل.

يتعين على جميع القادمين من الخارج إجراء اختبار “PCR” قبل أو في اليوم الثاني من وصولهم إلى المملكة المتحدة واتباع إرشادات الحجر الصحي لغاية استلام نتيجة كورونا السلبية.

بلدان القائمة الحمراء
بوتسوانا
إيسواتيني
ليسوتو
ناميبيا
جنوب أفريقيا
زيمبابوي
أنغولا
ملاوي
موزمبيق
زامبيا

سيتعين عليهم إظهار اختبار سلبي تم إجراؤه في غضون ثلاثة أيام من المغادرة، ثم يتعين عليهم قضاء 10 أيام في فندق الحجر الصحي المعتمد من الحكومة ، بتكلفة تزيد عن 2,000 جنيه إسترليني ، بعد الهبوط.

لا يوجد أي تفويض بشأن أداء العمل من المنزل، حيث أكد المتحدث باسم داونينغ ستريت أن الأمر متروك لاتخاذ قراراتهم بأنفسهم “يعود إلى أرباب العمل”.

سيتمكن جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا من حجز للحصول على جرعة معززة لـ COVID-19 ، بعد التوسيع المدعوم من الحكومة لبرنامج التطعيمات للتعامل مع التأثير المحتمل لمتغير Omicron.

اعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم 28 نوفمبر، سيتعين على أي شخص تم تحديده على أنه اتصال وثيق بشخص ما بمتغير Omicron أن يعزل نفسه لمدة 10 أيام – بغض النظر عن حالة التطعيم.

وتقول الحكومة إنها ستراجع القواعد في غضون ثلاثة أسابيع، كما دعت وزيرة الرعاية “جيليان كيجان” المواطنين البريطانيين إلى “العقلانية” واختيار ارتداء الكمامات.

هذه القيود ستجعل ، العديد من مدن بريطانيا تتماشى بشكل فعّال مع القواعد الأكثر صرامة التي لا تزال سارية في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.