تعرف على كيفية استبدال الأوراق النقدية القديمة في بريطانيا قبل سحبها من التداول!
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على كيفية استبدال الأوراق النقدية القديمة في بريطانيا قبل سحبها من التداول!

نشر

في

1٬108 مشاهدة

تعرف على كيفية استبدال الأوراق النقدية القديمة في بريطانيا قبل سحبها من التداول!

لم يتبقى الكثير من الوقت، لسحب واستبدال الملايين من الأوراق النقدية القديمة في المملكة المتحدة ، وحظر تداولها في الأسواق البريطانية، ففي حال كنت تملك أوراق نقدية قديمة من فئة 20 جنيهًا إسترلينيًا و 50 جنيهًا إسترلينيًا إليك ما يجب فعله؟

أعلن بنك  بنك إنكلترا،  في وقت سابق من الآن، أنه بحلول 30 سبتمبر المقبل، لن تتمكن من التعامل بالعملات القديمة وصرفها في المتاجر، أو استخدامها في السداد للشركات، أو استبدالها.

وكشف أن هناك ما يقرب من 6 مليار من العملات القديمة من فئة (20 جنيهًا إسترلينيًا) وأكثر من 8 مليار من الأوراق النقدية من فئة (50 جنيهًا إسترلينيًا) لا تزال قيد التداول ، ولن يكون من الممكن إنفاق هذه الفئات أو التعامل معها بحلول أكتوبر.

و صرح البنك المركزي أنه سيتم سحب الأوراق النقدية من فئة 20 و 50 جنيهًا إسترلينيًا الصادرة عن بنك أيرلندا ومجموعة AIB و Danske Bank و Ulster Bank في أيرلندا الشمالية، في التاريخ ذاته.

وينطبق الشيء نفسه على الأوراق النقدية ذات فئة الـ 20 باوند الصادرة عن (Bank of Ireland) و(AIB Group) و(Danske Bank) و(Ulster Bank) في أيرلندا الشمالية.

ماذا يجب أن تفعل بالأوراق الورقية القديمة 

إذا كانت لديك أوراق نقدية قديمة في محفظتك ، فإن البنك المركزي ينصحك إما باستخدامها أو إيداعها في البنك الذي تتعامل معه أو مكتب البريد قبل نهاية سبتمبر.

و اعتبارًا من 1 أكتوبر ، لن يتم قبول إلا أوراق البوليمر الجديدة فقط في التعاملات في المتاجر أو المطاعم أو في أي مكان آخر يتطلب التعامل المالي.

إذا فاتك الموعد النهائي لاستبدال عملاتك المعدنية القديمة ، فلا يزال بإمكانك إيداع الأوراق النقدية القديمة في البنك الذي تتعامل معه.

شكل الأوراق النقدية المتداولة

إذا لم تكن متأكدًا من شكلها، فإن الورقة النقدية بقيمة 20  جنيه إسترليني، التي بدأ تداولها للمرة الأولى في عام 2007 تعرض صورة الخبير الاقتصادي آدم سميث.

في حين أن العملة الورقية التي تبلغ قيمتها 50 جنيه إسترليني تحتوي على صور شخصية لرجل أعمال من القرن الثامن عشر هو ماثيو بولتون والمهندس جيمس وات، وكان ذلك موجودًا منذ عام 2011.

و حلت العملات الورقية من فئة 5 جنيه و10 جنيه إسترليني من البوليمر أو النقود البلاستيكية مكان النقود الورقية القديمة.

يتميز البوليمر الجديد بقيمة 20 جنيه إسترليني بوجود صورة للرسام (JMW Turner)؛ احتفالًا بمساهمة الفنون في الثقافة البريطانية.

في حين تحتوي الورقة النقدية الجديدة التي تبلغ قيمتها 50 جنيه إسترليني على صورة عالم الرياضيات والحاسوب ومحلل الشفرات (Alan Turing).

مزايا عملة البوليمر

يقول البنك المركزي إن أوراق البوليمر ليست أقوى وأكثر مقاومة للماء وأنظف من نظيراتها الورقية فحسب ، بل إن المواد المصنوعة منها تسمح بميزات أمان محسّنة ، مثل النوافذ الشفافة والصور المجسمة ، مما يجعل تزويرها أكثر صعوبة من الأوراق النقدية القديمة.

تحتوي الأوراق النقدية المصنوعة من البوليمر أيضًا على ميزات لمسية يسهل على المكفوفين وضعاف البصر استخدامها.

بمجرد استبدال جميع الأوراق النقدية من فئة 20 جنيهًا إسترلينيًا و 50 جنيهًا إسترلينيًا ، ستصبح المملكة المتحدة واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم لاستخدام الأوراق النقدية الشبيهة بالبلاستيك فقط.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.