تعرف على مكتبة ليفربول المركزية وأهم الأنشطة فيها
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على مكتبة ليفربول المركزية وأهم الأنشطة فيها

نشر

في

213 مشاهدة

تعرف على مكتبة ليفربول المركزية وأهم الأنشطة فيها

تدخل مكتبة ليفربول المركزية الشهيرة Liverpool Central Library ضمن أكبر 22 مكتبة في المملكة المُتحدة، وتقع في وسط المدينة تحديداً في شارع ويليام براون بجوار مجموعة كبيرة من المباني التاريخية في مدينة ليفربول حيث يسهل الوصول إليها من جميع أطراف المدينة.

 

خضعت المكتبة لعمليّات تطوير شاملة خلال عام 2013 وضعتها في مصاف المكتبات العُظمى في انجلترا والعالم. وتتميز بتصميمها الإبداعي واحتوائها على غرف مميزة للقراءة.

تستهدف الآلاف من الزوار سنويا من كامل أنحاء اوروبا ومن كامل الجنسيات وأغلب زوارها هم سياح العلم أو من يريدون أن يفتحوا أفاقا جديدة لأبحاثهم وأعمالهم العلمية.

تتميز مكتبة ليفربول المركزية بشكلها الخارجي التاريخي الذي يعكس الفن القوطي المميز الممزوج مع الفن الباروكي ليعبر عن مكتبة يزيد عمرها عن 150 سنة مع لمسات رومانية تعبر عن قوة الحضارة والتحضر للبلد القائمة عليه المكتبة.

في داخل المكتبة سوف يستمتع الزوّار بمجموعات واسعة من الكُتب والمُجلدات التي تراكمت على مدى السنوات، بما في ذلك العديد من الكتب النادرة والتي تتصف بالطراز القديم في طباعتها وكتابتها.

 

في هذا التقرير سنتعرف على أفضل الانشطة في مكتبة ليفربول المركزيةتعرف على مكتبة ليفربول المركزية وأهم الأنشطة فيها

  • زيارة المكتبة والقيام بجولة تتعرف خلالها على تاريخ إنشاء المكتبة وعمليات التطوير المستمرة التي خضعت لها ومزجت بين قدم المكان والتصميم وإدخال عنصر الحداثة في المبنى من حيث القبة الزجاجيّة الكبيرة أو السلالم الحديثة وما إلى ذلك فهذه المكتبة تعتبر من أجمل وأشهر معالم انجلترا.
  • يُمكنك الاستمتاع باستخدام شبكة الانترنت المجانية التي تُتيحها إدارة المكتبة، والحصول على نُسخ مجانية من الكُتب التي تُفضل اقتنائها.
  • التقاط عدد من الصور الفوتوغرافية الجميلة لكم ولأصدقائكم داخل المكتبة بين الممرات المزينة بالقطع الفنية الجميلة.
  • وتتميز مكتبة ليفربول المركزية بديكور جذاب يتغير ويتنوع بين اروقتها، ويوفر غرف عصرية تضم حواسيب عالية الجودة، وأيضا تضم غرف للمتعة تحتوي على لعبة اكس بوكس والعديد من الألعاب التي لك أن تجربها.
  • يمكنكم بعد الانتهاء من زيارة المكتبة الاستمتاع بتناول فنجان من القهوة وتذوق الحلوى المحلية في مقهى صغير أمام المكتبة فهو جزء منها.
  • أجمل ما يمكنك القيام به أثناء زيارتك مكتبة ليفربول المركزية الرائعة هو الصعود لأعلى السطح والتمتع برؤية المدينة بصورة بانورامية واسعة تظهر أمامك المدينة بالكامل، كما يمكنك التمتع بالجلوس على المقاعد الحجرية هناك.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.