تعرف على موعد حصول طفلك على أول جرعة من لقاح كورونا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على موعد حصول طفلك على أول جرعة من لقاح كورونا؟

نشر

في

760 مشاهدة

تعرف على موعد حصول طفلك على أول جرعة من لقاح كورونا؟

كشفت السلطات الصحية البريطانية، ان تقديم أول جرعة من لقاح كوفيد-19 للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عاما سيكون بحلول 23 أغسطس، حيث سيحصل المراهقون على حقنة من لقاح فايزر، وفقاً لنصيحة اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI).

كما أفادت السلطات، انه من المقرر أن يتم فتح أكثر 800 موقع تطعيم مخصص لهذه الفئة العمرية، التي ستتلقى رسائل لتحديد موعد لتلقي الجرعة الأولى.

كما ستتوفر اللقاحات من مراكز الاستقبال في جميع أنحاء البلاد، والتي يمكن العثور عليها على موقع NHS الإلكتروني.

وأكدت السلطات أن هذه الخطة تأتي كجزء من مخطط وزير الصحة، ساجد جاويد لتطعيم الفئة العمرية المذكورة قبل العودة إلى المدرسة في سبتمبر.

وقال ساجد جافيد: “إنه لأمر رائع أن نرى عشرات الآلاف من الشباب قد تلقوا بالفعل لقاحهم، نشكر NHS على المساعدة في بناء جدار دفاع ضد كوفيد في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف: “لقد طلبت من NHS (هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا) التأكد من أنها تقدم الجرعة الأولى من اللقاح لكل من تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً بحلول يوم الاثنين القادم 23 أغسطس، وهذا سيضمن حصول الجميع على الحماية الحيوية قبل العودة إلى الكلية أو المدرسة الثانوية”.

أناشد الجميع في عدم التأخر بالحصول على جرعة اللقاح في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من الاستمرار في التعايش بأمان مع هذا الفيروس والتمتع بحرياتنا من خلال منح أنفسنا وعائلتنا ومجتمعنا الحماية التي يحتاجون إليها.”

الجدير بالذكر أن تردد اللقاح في الفئة العمرية 16-17 عاماً انخفض من 9% إلى 5%، وفقاً لاستطلاع YouGov.

ووفقا للبيانات الرسمية التي نشرت يوم الخميس، تلقى 70% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عاما في إنجلترا الجرعة الأولى من اللقاح.

وتلقى 81.2% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و39 عاما الجرعة الأولى و89.1% من الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و49 عاما.

وكشفت الحكومة في وقت سابق السماح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما بتلقي اللقاح، إذا كانوا من الفئات المعرضة للخطر أو كانوا يعيشون مع بالغين معرضين للخطر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.