تغييرات جديدة على قانون القيادة البريطانية..تعرف عليها لتجنب الغرامات الكبيرة
تابعونا على:

القوانين

تغييرات جديدة على قانون القيادة البريطانية..تعرف عليها لتجنب الغرامات الكبيرة

نشر

في

4٬021 مشاهدة

تغييرات جديدة على قانون القيادة البريطانية..تعرف عليها لتجنب الغرامات الكبيرة

أدخلت هيئة ترخيص المركبات والسائقين البريطانية مؤخرًا قواعد وقوانين جديدة للسائقين، وقد تواجه غرامات باهظة الثمن إذا لم تكن تعرفها.حيث ستدخل القوانين حيز التنفيذ ابتداءً من 15 نوفمبر/تشرين الثاني.

 

التعديلات الجديدة على قانون القيادة

ما الممنوع والمسموح تعديله على السيارة بموجب التعديلات الجديدة؟

كشفت الحكومة عن خطط لإدخال قواعد جديدة تتعلق بتعديلات السيارات، وذلك لمنع “العبث” بالمركبات لأسباب تتعلق بالسلامة والبيئة. وبموجب مقترحات تحديث معايير المركبات، سيكون من غير القانوني للسائقين تعديل نظام أو جزء أو مكون من مركبة.

وبنفس الوقت، لم تمانع الحكومة من تعديلات السيارة من حيث تغيير مظهرها وأداءها ضمن الشروط واللوائح. التي يجب على السائقين الالتزام بها ضمن القواعد الصارمة ومعايير السلامة التي تضمن ألا تعرض التعديلات مستخدمي الطريق الأخرين للخطر.

وعليه يمكن للبريطانيين ترقية سياراتهم بالملحقات الخارجية. وظلال العدسات الخفيفة، وزخارف غطاء المحرك المخصصة وغيرها من التحسينات التجميلية. ويمكن أيضاً تحسين أداء سياراتهم من خلال تعديل الفرامل والمحرك والعادم والتعليق والتوجيه والفلترة.

ولكن هناك بعض اللاءات الكبيرة عندما يتعلق الأمر ببعض التعديلات، والتي يمكن أن تفرض عليك غرامة.

عادةً ما يتم حظر إضافة مصابيح النيون لأن حيويتها يمكن أن تشتت انتباه السائقين الآخرين. في حين أن الصبغات الخلفية والمصابيح الأمامية ستسبب لك مشكلة أيضاً.

التعديلات الجديدة يجب أن تتماشى مع اللوائح

قد يتم فرض غرامات على السائقين إذا كانت تعديلاتهم على سيارتهم لا تتماشى مع لوائح المملكة المتحدة. وقد ينتهي الأمر ببعضهم إلى إبطال التأمين الخاص بك. يمكن للسائقين تظليل نوافذهم – ولكن بدرجة معينة فقط.

وعلى الرغم من أنه قد يكون من المغري إضافة عادم مرتفع لإظهار قوة محركك. إلا أنه لا يمكن أن يتجاوز 74 ديسيبل أو يُصنف على أنه غير قانوني. كما يمكن أن تؤدي التحديثات والاضافات لسيارتك أيضاً إلى دفع غرامة. فيما لو لم يتم تثبيتها بأمان في السيارة، أو تعيق رؤيتك، أو إذا كانت ذات حواف حادة.

يعد استخدام غاز أكسيد النيتروز لتشغيل محركك أمراً غير قانوني أيضاً. لأنه قد يتسبب في إحداث فوضى في محرك سيارتك. بل وقد يتسبب في انفجاره.

ستؤثر هذه التعديلات أيضاً على التأمين على سيارتك. لذا تأكد من إبلاغك ومراجعة مزود الخدمة قبل إجراء التعديلات.

ستة من التعديلات الجديدة من DVLA يحتاج السائقون إلى معرفتها متعلقة بفصل الشتاء

قد تكون القيادة أكثر تعقيداً أثناء الطقس السيئ. وقد حذرت DVLA البريطانيين من عدد من المخاطر التي يجب تجنبها. وعليه سيتم طرح عدد من القوانين والتغييرات الجديدة خلال الأشهر المقبلة، والتي يحتاج السائقون إلى التعرف عليها.

فيما يلي أهم النقاط التي يحتاج السائقون معرفتها عن هذا الشتاء أثناء القيادة على الطريق:

  • قواعد سحب مقطورة جديدة
  • تحذير رخصة القيادة منتهية الصلاحية
  • تغييرات ULEZ
  • فحص البصر
  • وضع الأضواء الخاصة بك
  • تحذيرات فوق الجليد

ما نوع العقوبات التي يمكن أن تواجهها عند مخالفتك التعديلات الجديدة؟

  • وضع ملصقات على النافذة الخلفية للسيارة عقوبته غرامة قدرها 300 جنيه استرليني وست نقاط جزاء.
  • وجود لوحة أرقام غير صحيحة أو تغطيتها بطبقة عاكسة. أو وجود خط أو تصميم غير قانوني باللوحة، أو تباعد غير صحيح بين الارقام. كل ما ورد عقوبته غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني.
  • تناول الطعام أثناء القيادة عقوبته غرامة فورية بقيمة 100 جنيه إسترليني وثلاث نقاط جزاء. وذلك إذا أثبت أن تناول الوجبات الخفيفة تسبب بتشتيت الانتباه وعدم التحكم بشكل صحيح في السيارة.

تغيير العنوان وتجاهل تغييره على رخصة القيادة

إذا تغير عنوان إقامتك ولم تقم بتغيير عنوانك على رخصة القيادة الخاصة بك. فسيتم تغريمك بغرامة قد تصل إلى 1000 جنيه إسترليني وقد يتم تحذيرك أو توجيه الاتهام إليك من قبل مكتب جنائي.

إذا تعرضت لحادث دون تغيير عنوانك لدى شركة التأمين الخاصة بك. فقد يؤدي ذلك إلى إبطال التغطية التأمينية الخاصة بك أو التأثير على المبلغ الذي قد تحتاج إلى دفعه.

يمكن لـ DVLA أيضا فرض غرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني إذا لم تخبرهم بتغيير العنوان. لذلك من الأفضل دائماً إبلاغ DVLA عاجلاً وليس آجلاً بتغيير العنوان – ولكن طالما أنك تفعل ذلك طواعية، فستتمكن من تجنب الغرامة.

تحذير رخصة القيادة منتهية الصلاحية

من أجل القيادة بشكل قانوني، يجب أن يكون لديك رخصة قيادة – لكنها تستمر لمدة 10 سنوات فقط.

خلال أزمة كوفيد، تم منح السائقين استراحة ومنحهم 11 شهرًا إضافيًا على رخص القيادة التي انتهت صلاحيتها بين 1 فبراير و31 ديسمبر 2020. وهذا يعني أنه إذا كان من المقرر أن تنتهي صلاحية ترخيصك في 31 ديسمبر 2020، فسيكون لديك حتى 30 نوفمبر – في غضون أسابيع –  لتجديده.

ولكن نظراً لأن خمسي البريطانيين لا يعرفون أنه يجب تجديد رخصة قيادتهم كل 10 سنوات. فقد يعني ذلك أن الآلاف من السائقين قد يكونون على الطريق برخصة منتهية الصلاحية. وفي نفس السياق كشفت شركة Co-op Insurance مؤخراً أن 450000 رخصة قيادة قد انتهت بالفعل بعد انتهاء التمديد لآلاف السائقين في وقت سابق من هذا العام.

فحص البصر

عادت الساعات ساعة إلى الوراء الشهر الماضي مما يعني أنها تصبح أكثر قتامة في وقت مبكر. سيعني ذلك أنه بالنسبة للكثيرين، فإن القيادة في الظلام ذهاباً وإياباً من تنقلاتك إلى العمل ستكون هي القاعدة خلال أشهر الشتاء.

انتقلت DVLA إلى Twitter في وقت سابق من هذا الشهر لتذكير السائقين بأنهم بحاجة إلى إجراء اختبار رؤية لوحة رقم 20 متراً لمعرفة ما إذا كان بصرهم يصل إلى نقطة الصفر.

يجب أن تكون قادراً على القراءة بالنظارات أو العدسات اللاصقة أو بدونها اللوحة أرقام السيارة المصنوعة بعد 1 سبتمبر 2001 من مسافة 20 متراً.

إذا كنت لا تستوفي الحد الأدنى من متطلبات البصر. فقد تواجه غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني أو حظر القيادة.

وضع الأضواء الخاصة بك

يجب على سائقي السيارات تذكر تشغيل مصابيحهم الأمامية عند القيادة في الظلام أو المخاطرة. مع افتراض بعض السائقين أن سيارتهم سوف تضيء الأضواء تلقائياً، فمن الأفضل التحقق مرة أخرى مما إذا كنت بأمان على الطريق.

عدم تشغيل المصابيح يؤدي الى عقوبة تصل إلى 9 نقاط جزاء على الرخصة بالإضافة إلى دفع الغرامة.

عقوبة الضوء المكسور غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني، دون إضافة نقاط جزاء إلى رخصتك. لكن قد ترتفع الغرامة إلى 1000 جنيه إسترليني إذا تم الطعن فيه في المحكمة.

إذا تبين أنك تقود مركبة في حالة “خطيرة” من حيث عدم وجود مصابيح أو مصابيح معطلة بالكامل. فقد يتم إصدار غرامة تصل إلى 2500 جنيه إسترليني وثلاث نقاط. وفي الحالات الشديدة، يمكن إصدار غرامة تصل إلى 5000 جنيه إسترليني وتسع نقاط جزائية.

تحذيرات الجليد من الأمور الهامة في التعديلات الجديدة

يمكن أن يعني الطقس البارد وجود جليد على الطرق وعلى الزجاج الأمامي لسيارتك وحسب القانون المعدل ستتعرض لغرامة قدرها 60 جنيهاً إسترلينياً وثلاث نقاط جزاء في حال عدم كشط الجليد من الزجاج الأمامي الخاص بك.

إضاءة مصابيح الضباب

يمكن فرض غرامة قدرها 30 جنيهاً إسترلينياً للقيادة مع مصابيح الضباب دون الالتزام بقواعد القيادة بهذا الشأن.

قد يعتقد سائقي السيارات أنهم يعرفون ما يجب فعله وما لا يفعله في كيفية استخدام مصابيحهم. ولكن يبدو أن هذه القاعدة في قانون الطريق السريع غالباً ما يتم تجاهلها. لذلك قد يواجه السائقون مشكلة مع القانون إذا استخدموا مصابيح الضباب الخاصة بهم عندما لا تكون هناك حاجة إليها. حيث يمكنهم إبهار مستخدمي الطريق الآخرين وإخفاء أضواء الفرامل الخاصة بك.

قد يتسبب ذلك في حدوث فوضى في الطرق ويؤدي إلى توقيفك من قبل الشرطة إذا فشلت في الامتثال للقاعدة المرورية العامة. وذلك يعرضك لخصم نقاط على رخصتك وغرامة تصل إلى 30 جنيهًا إسترلينيًا. إذا كنت تستخدم مصابيح الرؤية العالية عندما لا يرى رجال الشرطة أنها ضبابية بدرجة كافية.

تغييرات ULEZ

في الشهر الماضي، توسعت حدود منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية في لندن بشكل كبير. مما يعني أنه سيتعين على سائقي السيارات والشاحنات القديمة دفع رسوم قدرها 12.50 جنيهاً إسترلينياً عن كل يوم يدخلون فيه المنطقة.

وهي تغطي الآن كل مكان داخل الطرق الدائرية الشمالية والجنوبية، وهي منطقة سكنية ضخمة – وإذا لم يدفع سائقو السيارات الرسوم اليومية. فسيتم تغريمهم 160 جنيهاً إسترلينياً.

تنطبق رسوم ULEZ على أي سيارة تعمل بالديزل أو شاحنة لا تتوافق مع معيار العادم Euro 6. وهو في الأساس أي سيارة أقدم من سبتمبر 2015، على الرغم من أن بعض سيارات Euro 6 كانت معروضة للبيع قبل ذلك.

بالنسبة للسيارات التي تعمل بالبنزين. فإن السيارات القديمة مؤهلة لدفع الرسوم حيث أن التوقف كان قبل Euro 4 – وبذلك السيارات الأحدث من 2005 لا تطبق عليها الرسوم.

السيارات الكلاسيكية مجانية إذا كان عمرها أكثر من 40 عاماً وتغطي الرسوم حتى الدراجات النارية قبل يورو 3. وهو عام 2007.

الملف الطبي كاملاً في القيادة ضمن التعديلات الجديدة

وفقًا لـ DVLA ، يجب أن تخبرهم إذا كنت تعاني من أي مرض ضمن الأمراض الواردة في القائمة من الشروط “الواجب الإبلاغ عنها” في قائمتها .

والقائمة لا تعمل فقط على بعض الأشياء البسيطة. إنها شاملة من الألف إلى الياء للأمراض والمتلازمات والعلل. كما أنها مليئة بالحالات الشائعة مثل مرض السكري والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم.

قد يؤدي إخفاء أمر المرض وعدم تقديم تقرير إلى DVLA إلى دفع غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني وإبطال التأمين الخاص بك. وحتى يؤدي إلى المقاضاة إذا تسببت بحادث.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.