تقليص "القائمة الحمراء" للسفر في إنجلترا من 54 دولة إلى سبعة
تابعونا على:

أخبار لندن

تقليص “القائمة الحمراء” للسفر في إنجلترا من 54 دولة إلى سبعة

نشر

في

1٬407 مشاهدة

تقليص "القائمة الحمراء" للسفر في إنجلترا من 54 دولة إلى سبعة

 

وافق الوزراء على خطط لخفض “القائمة الحمراء” للسفر في إنجلترا إلى سبعة فقط  من أصل  54.

و اتخذ القرار  في اجتماع صباح الخميس بعد مناقشات حول سلامة فتح حدود البلاد ، مع إعلان من المقرر في وقت لاحق اليوم الخميس.

ومن المتوقع إزالة البرازيل من القائمة الحمراء ، لكن ستبقى  في القائمة أمريكا الجنوبية ، بما في ذلك بيرو وكولومبيا وفنزويلا.

وتعني هذه الخطوة أن الآلاف من الأشخاص الذين يأملون في زيارة إنجلترا والذين كانوا سيضطرون للخضوع للحجر الصحي في فندق لمدة 11 ليلة بتكلفة تزيد عن 2000 جنيه إسترليني ، قد يتمكنون من تجنب العزلة تمامًا – اعتمادًا على حالة اللقاح الخاصة بهم.

وحذر نواب حزب المحافظين وخبراء الصناعة من أن الحفاظ على شرط PCR ساري المفعول لفترة أطول يمنع الناس من السفر لأنه يضيف بشكل كبير إلى تكلفة الرحلة إلى الخارج – خاصة بالنسبة للعائلات التي يتعين عليها دفع العديد من الاختبارات.

وتغيرت قواعد السفر في وقت سابق من هذا الأسبوع لإلغاء نظام “إشارة المرور” الذي كان يصنف البلدان باللون الأحمر أو الأصفر أو الأخضر .

يذكر أن الأشخاص الذين يصلون من البلدان غير المدرجة في القائمة الحمراء والذين تلقوا أيًا من اللقاحات الأربعة – Pfizer و AstraZeneca (بما في ذلك Covidshield) و Moderna و Janssen – في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي و 18 دولة أخرى أصبح لديهم الآن حالة تلقيح معترف بها ، ويمكنهم تجنب العزلة طالما كانت نتيجة الاختبار سلبية في غضون يومين من وصولهم.

فيما يجب على أي شخص آخر يصل من دول القائمة غير الحمراء أن يظل معزولًا لمدة خمسة أيام على الأقل – ولكن يمكنه استخدام نظام “اختبار الإصدار” ليتم تحريره.

ومن المتوقع أن يتم تحديث القائمة الحمراء في 28 أكتوبر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.