تنافس كبير بين أفضل نضارات الواقع الافتراضي ميتافيرس.. تعرف عليها!
تابعونا على:

التقنية

تنافس كبير بين أفضل نضارات الواقع الافتراضي ميتافيرس.. تعرف عليها!

نشر

في

686 مشاهدة

تنافس كبير بين أفضل نضارات الواقع الافتراضي ميتافيرس.. تعرف عليها!

شهدت تكنولوجيا الواقع الافتراضي تطوراً كبيراً في الأعوام الأخيرة، حيث ابتُكرت نظارات باهظة الثمن بإمكانها خداع العين البشرية وجعلها ترى الأشياء بالأبعاد الثلاثية في العالم الافتراضي.

 

ومع هذا التطور الهائل، فإن الميتافيرس لديها الإمكانية إلى أن تكون كل ذلك وأكثر، فهي ليست مجرد لعبة فيديو بسيطة، لأنها ليست مبنية على أن تكون تجربة محددة بل هي شبكة واسعة النطاق لديها القابلية للاتصال بعالم افتراضي ثلاثي الأبعاد بشكل فوري والتي يمكن تجربتها بشكل متزامن ومستمر وتتم ممارستها بواسطة عدد غير محدود.

بدأ تداول أخبار الميتافيرس منذ عدة سنوات قليلة، حيث باتت تتطور هذه التقنية العالمية بشكل كبير مع مرور الوقت. فأصبح في هذا الوقت بإمكانك شراء الأراضي والعقارات فقط من خلال واقع افتراضي معزز يسمى الـ Metaverse. ولكن هناك بعض من المعدات التي يجب أن تتوفر عليها لتشعر أنك داخل هذا العالم الافتراضي كغيرك من الأشخاص الآخرين. ومن بين أهم هذه المعدات هي نظارات ميتافيرس أو بمعنى أدق نظارات الواقع الافتراضي.

فما هي أفضل نظارات ميتافيرس التي يمكن شراؤها في هذا التقرير سنتعرف معاً على قائمة بأفضلها سعرًا وجودًة ويمكنها أن تقدم لك تجربة مثالية حقًا.

أفضل نظارات ميتافيرس يمكن شراؤها في عام 2022

1- نظارة Oculus / Meta Quest 2تنافس كبير بين أفضل نضارات الواقع الافتراضي ميتافيرس.. تعرف عليها!

سنبدأ بنموذج جيد جميل ورخيص. Quest 2 هو النموذج الذي تريد Meta من خلاله إضفاء الطابع الديمقراطي على عالم الـ Metaverse. جهاز أو نظارة الواقع الافتراضي هذه لاسلكية بالكامل، وتحتوي على ذاكرة داخلية وتدعم متجر التطبيقات الخاص بها والمليء بالألعاب والمحتوى المفيد حول الميتافيرس. يمكنك حتى الاتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل لتشغيل بعض التطبيقات والخدمات من مكتبات متعددة مثل Steam.

من المعروف أن هذا النوع من النظارات هو من صنع شركة Facebook وقد أعدوا نموذجًا متفوقًا لهذا النموذج، ولكن بسعر أعلى بكثير، والذي سيصدر بالتأكيد في العام المقبل. ومع ذلك، ستظل معدات الواقع الافتراضي هذه هي المعيار لتبقى لفترة طويلة وذلك بفضل سعرها.

2- نظارة Valve Indexتنافس كبير بين أفضل نضارات الواقع الافتراضي ميتافيرس.. تعرف عليها!

قدمت Valve التزامًا قويًا بما يخص الواقع المعزز Metaverse، والتي قدمت واحدة من أفضل نظارات الميتافيرس وهي Valve Index. وهي عبارة عن خوذة كاملة جدًا مرتبطة بأفضل وحدة تحكم VR موجودة في السوق في الوقت الحالي. تبلغ دقة Valve Index 2880 × 1600 بكسل مع لوحة OLED تصل إلى 144 هرتز. كما وتسمح البصريات المدمجة بمجال رؤية كبير ومراقبة المستشعرات لكل الحركات التي يقوم بها المستخدم بنقلها إلى واقع افتراضي، لذا كن حذرًا فيما تفعله في Metaverse باستخدام هذا الجهاز.

كما يمكنك أن تتخيل، إنها ليست سماعة رأس رخيصة. حيث تبلغ قيمة المجموعة الكاملة حوالي ألف يورو، على الرغم من أنه من الضروري أيضًا امتلاك جهاز كمبيوتر بميزات جيدة لجعله يعمل. حيث تعمل نظارة الواقع الافتراضي هذه عبر الكابلات، على الرغم من أنه يمكن تهيئتها للاستخدام اللاسلكي تمامًا.

3- نظارة HTC Vive Pro 2

الشركة التايوانية HTC التي عرفناها عن هواتفها المحمولة لديها الآن كتالوج خاص بهتنافس كبير بين أفضل نضارات الواقع الافتراضي ميتافيرس.. تعرف عليها! ا من نظارات الميتافيرس أو نظارات الواقع الافتراضي VR. حيث تعتبر نظارات Vive Pro 2 هي الطراز الأكثر تكلفة في الكتالوج، وتبدأ من 750 يورو. تم تصميم هذا الجهاز للاتصال مباشرة بجهاز الكمبيوتر. كما وترقى أجهزتها هذه إلى سعرها، نظرًا لأنها تحتوي على لوحة مزدوجة بدقة عالية جدًا بتردد يصل إلى 120 هرتز، واتصال بلوتوث وعدد كبير من أجهزة الاستشعار التي تجعلنا نشعر بأننا في عالم الـ Metaverse.

4- نظارة HTC Vive Focus 3تنافس كبير بين أفضل نضارات الواقع الافتراضي ميتافيرس.. تعرف عليها!

نضيف إلى نظارة الواقع الافتراضي Vive Pro 2 هذه النظارة وهي من صنع الشركة نفسها وهي Vive Focus 3. يطابق هذا الطراز جميع ميزات الإصدار السابق، ولكنه يحسن العديد من النقاط ليكون أحد أفضل نظارات الميتافيرس “الواقع الافتراضي” التي يمكنك شراؤها.

تعمل نظارات Vive Focus 3 لاسلكيًا، لذلك، إذا أردنا، فلن نستخدم كابل التوصيل. في الواقع، هذه النظارة تعمل كجهاز مستقل إذا رغبنا في ذلك. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على أربع كاميرات للتتبع وخيارات الاتصال التي تحتوي على أحدث التقنيات، مثل WiFi 6. .

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X