تهديد أمازون بفرض ضريبة على عبوات الكرتون بعد أن أنفقت البلديات ملايين الجنيهات في جمعها وإعادة تدويرها تهديد أمازون بفرض ضريبة على عبوات الكرتون بعد أن أنفقت البلديات ملايين الجنيهات في جمعها وإعادة تدويرها
الرئيسية / إخترنا لكم / تهديد أمازون بفرض ضريبة على عبوات الكرتون بعد أن أنفقت البلديات ملايين الجنيهات في جمعها وإعادة تدويرها
تهديد أمازون بفرض ضريبة على عبوات الكرتون بعد أن أنفقت البلديات ملايين الجنيهات في جمعها وإعادة تدويرها

تهديد أمازون بفرض ضريبة على عبوات الكرتون بعد أن أنفقت البلديات ملايين الجنيهات في جمعها وإعادة تدويرها

تم تهديد شركة أمازون بفرض ما يسمى ضريبة الكرتون cardboard box tax عليها، لتعويض تكلفة جمع وإعادة تدوير عبوات الكرتون المهملة.

ويُقال إن البلديات تنفق عشرات الملايين من الجنيهات كل عام، للتخلص من الصناديق المصنوعة من الكرتون المستعملة في توصيل الطلبات عند التسوق عبر الإنترنت.

وتمتلك أمازون حصة كبيرة من سوق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة الثلث تقريباً في عام 2017، وقد واجهت انتقادات لاستخدام الصناديق الكبيرة الحجم والكميات المفرطة من ورق التغليف.

ويضع وزراء الحكومة استراتيجية جديدة لفرض رسوم على الشركات العملاقة مثل شركة أمازون، استناداً إلى كمية مواد التغليف والكرتون التي يستخدمونها.

وبموجب القواعد الحالية، تساعد الشركات في تمويل جمع النفايات المصنوعة من الكرتون وإعادة تدويرها من خلال نظام الالتزام بتدوير النفايات.

ولكن أفادت صحيفة “ديلي ميل”، بأن الوزراء ينشئون استراتيجية جديدة للموارد والنفايات من شأنها أن تجبر بعض الشركات على دفع المزيد.

ولم يتم الكشف بعد عن الرسوم التي سيتم فرضها قبل نشر السياسة.

وقالت عضوة البرلمان ماري كريج: “يجب على تجار التجزئة عبر الإنترنت الدفع لإعادة تدوير عبواتهم، لكن نظام إعادة التدوير في المملكة المتحدة يسمح لهم بالتهرب من ذلك، وترك المجالس تعاني من ضائقة مالية”.

وأضاف لي مارشال، من اللجنة الاستشارية لإعادة التدوير التابعة للسلطة المحلية: “سنوات التقشف تعني أن ميزانيات المجلس تعرضت لضغوط شديدة، لذا فقد حان الوقت لكي تقوم المملكة المتحدة بإصلاح القوانين، بحيث يقوم المنتجون بدعم وتوسيع مجموعات إعادة التدوير”.

ولقد تم اقتراح أن يقوم بائعو الأمازون بجمع الصناديق الغير مرغوبة من العملاء أثناء قيامهم بجولاتهم.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواجه فيه تجار التجزئة ضغوطاً متزايدة، لخفض كمية البلاستيك التي يستخدمونها لمنع وصولها إلى البحر.

وقالت أمازون، إنها تمتثل لقانون المملكة المتحدة وأنها بذلت جهوداً للحد من كمية العبوات التي تستخدمها.

وقال متحدث: “إن أمازون تريد تحسين تجربة العملاء الشاملة في التغليف والتوافق مع جميع المتطلبات القانونية، ولقد أدخلنا عدداً من المبادرات مثل Amazon Frustration-Free Packaging، التي تشجع على التغليف القابل للتدوير بنسبة 100%”.

وأضاف: “خلال السنوات العشر الماضية، قمنا بإزالة أكثر من 244000 طن من مواد التعبئة والتغليف، وتجنبنا استخدام 500 مليون صندوق للشحن، وإذا أبلغتنا هيئة تنظيمية بأن نشاطاً تجارياً في Amazon ليس متوافقاً، فنحن نعمل بسرعة على اتخاذ إجراءات نيابةً عن عملائنا”.

 

شاهد أيضاً

زوجان يعرضان منزلهما الفخم البالغ سعره 3 مليون جنيه استرليني مقابل 25 جنيه فقط!!

زوجان يعرضان منزلهما الفخم البالغ سعره 3 مليون جنيه استرليني مقابل 25 جنيه فقط!!

يقدم لك زوجان أغنياء فرصة للحصول على منزلهما الفاخر الذي يبلغ سعره 3 مليون جنيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *