توقعات بارتفاع أسعار السكك الحديدية في بريطانيا بنسبة 8%
تابعونا على:

أخبار لندن

توقعات بارتفاع أسعار السكك الحديدية في بريطانيا بنسبة 8%

نشر

في

664 مشاهدة

توقعات بارتفاع أسعار السكك الحديدية في بريطانيا بنسبة 8%

من المتوقع أن ترتفع أسعار السكك الحديدية في إنجلترا بنسبة 8٪ تقريباً، وذلك في حال استخدمت الحكومة نفس الصيغة التي استخدمتها في العام الماضي لحساب الزيادة في عام 2024، وهذا سيرفع العديد من التذاكر الموسمية إلى أكثر من 5000 جنيه إسترليني.

 

وأوضحت حملة “من أجل نقل أفضل (CBT)” أن ركاب السكك الحديدية واجهوا أكبر ارتفاع في الأسعار منذ عقود، في حين تم تجميد رسوم الوقود بالنسبة لسائقي السيارات، وهو انخفاض بالقيمة الحقيقية، لمدة 13 عامًا.

كما قد تعهدت وزارة النقل (DfT) بالفعل بالحفاظ على أي ارتفاع أقل من رقم مؤشر أسعار التجزئة لشهر يوليو ، والذي كان 9٪، وتأخير الزيادة حتى مارس.

وقال وزير النقل السابق نورمان بيكر، الذي يعمل الآن في CBT: “لم تؤكد الحكومة بعد زيادة السكك الحديدية في العام المقبل، ولكن إذا اتبعت نفس الصيغة كما في العام الماضي واستخدمت متوسط ​​معدل نمو الأرباح اليوم، فسوف يواجه الركاب تحديات هائلة”.

وأضاف: “بدلاً من ضرب ركاب السكك الحديدية مرة أخرى، يجب على الحكومة تجميد أسعار السكك الحديدية – كما فعلت مع رسوم الوقود – حتى يتم تنفيذ إصلاح التذاكر الموعود منذ فترة طويلة”.

كذلك، قال متحدث باسم وزارة النقل: “بعد أكبر تدخل حكومي على الإطلاق في العام الماضي للحد من زيادات أسعار تذاكر السكك الحديدية إلى ما دون التضخم، سنستمر في حماية الركاب من ضغوط تكلفة المعيشة ولن نزيد أسعار السكك الحديدية في العام المقبل بقدر مؤشر أسعار التجزئة لشهر يوليو، سيتم أيضًا تأجيل أي زيادة حتى مارس 2024، مما يؤدي إلى تجميد الأسعار مؤقتًا للمسافرين بسعر أقل طوال شهري يناير وفبراير، حيث تواصل الحكومة خطتها لخفض التضخم إلى النصف”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X