توقيع مذكرة تفاهم للبدء بالمرحلة الأولى من مشروع الأفنيوز- الرياض توقيع مذكرة تفاهم للبدء بالمرحلة الأولى من مشروع الأفنيوز- الرياض
الرئيسية / إخترنا لكم / توقيع مذكرة تفاهم للبدء بالمرحلة الأولى من مشروع الأفنيوز- الرياض
توقيع مذكرة تفاهم للبدء بالمرحلة الأولى من مشروع الأفنيوز- الرياض

توقيع مذكرة تفاهم للبدء بالمرحلة الأولى من مشروع الأفنيوز- الرياض

وقعت شركة شمول القابضة الكويتية وشركة نسما وشركاهم للمقاولات السعودية مذكرة تفاهم بمبلغ 68 مليون ريال بعد ترسية أعمال تصميم وبناء المرحلة الأولى من الأفنيوز- الرياض على شركة نسما بقيمة 6,150 مليارات ريال.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع بناء المجمع التجاري بأكمله ومواقف السيارات والحدائق والطرق الداخلية، وسيقدم هذا المشروع تجربة ترفيه وتسوق فريدة في السعودية تتلاءم مع رؤيتها لعام 2030.

ويعد الأفنيوز- الرياض أكبر مشروع تجاري في العالم من حيث المساحة التي تصل إلى 1,9 مليون متر مربع، وسيتضمن مجمعاً تجارياً بمساحة تأجير تقدر بـ400 ألف متر مربع، كما سيضم ما يزيد عن 1300 متجر.

كما سيضم المشروع 5 أبراج تجارية وسكنية وفندقية، ستحتوي على 4 فنادق وهي هيلتون جاردن إن الذي سيضم 500 غرفة، فندق ومنتجع كونراد 400 غرفة، كانوبي باي هيلتون 150 غرفة وسيكون أول فندق للعلامة في الشرق الأوسط، وفندق ومنتجع والدورف استوريا 359 غرفة.

وقد تم تصميم المجمع والبرج الأول من قبل المكتب الاستشاري العالمي “”CRTKL، فيما صُممت الأبراج الأخرى من قبل المكتب العالمي “SOM”، وأشرف مكتب الزيد للاستشارات الهندسية على كافة الشؤون الهندسية الخاصة بالمشروع.

وقد أبدى الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة وليد الشريعان سعادته في أن تكون السعودية ضمن خطة توسع شركة المباني في المنطقة، وذلك بسبب تمتع المشروع بموقع مميز في الرياض وبإطلالة على تقاطع طريق الملك سلمان وطريق الملك فهد، حيث سيكون واحداً من أبرز معالم الباحثين عن تجارب جديدة في عالم الترفيه والتسوق.

كما عبر رئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم للمقاولات عبد العزيز التركي عن سروره بانضمام الشركة لشركة شمول للعمل على هذا المشروع الضخم.

وسيعود مشروع الأفنيوز- الرياض بالنفع المباشر وغير المباشر على العديد من القطاعات في السعودية ومنها قطاع السياحة والضيافة والخدمات والبيع بالتجزئة ومواد البناء والتصنيع والخدمات اللوجستية.

كما سيوفر المشروع آلاف فرص العمل، وسيحدث نقلة في قطاع السياحة الداخلية والخارجية في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة شمول القابضة أكبر شركة عقارية في الكويت من حيث القيمة السوقية، وقد تأسست بشراكة تضم شركة المباني، فيما تعد شركة نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة إحدى شركات الهندسة والإنشاءات وأحد المساهمين في قطاعي الصناعة والبنية التحتية في السعودية منذ عام 1981.

 

شاهد أيضاً

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مرسوماً بتعديل أحكام القانون المتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *