لماذا تم حظر تطبيق تيك توك في السعودية؟
تابعونا على:

السعودية

لماذا تم حظر تطبيق تيك توك في السعودية؟

نشر

في

233 مشاهدة

لماذا تم حظر تطبيق تيك توك في السعودية؟

تضج مواقع التواصل الاجتماعي بخبر إيقاف تطبيق تيك توك في السعودية، لكن الحقيقة توضح أنه لم يتم حجب تطبيق تيك توك في المملكة، بل تمت محاولات بعض شركات الاتصال بحجب الوصول إليه.

 

ولذا واجه عدد كبير من مستخدمي تطبيق تيك توك صعوبة في الوصول إلى التطبيق اليوم، مما أثار تكهنات بحظره في السعودية.

سبب حظر تيك توك في السعودية

يأتي ذلك بعد تلقي الكثير من الطلبات الشعبية لحظر تيك توك في السعودية، ما دفع بعض شركات الاتصال لحجب الوصول إلى التطبيق على شبكاتها.

وعلى الرغم من عدم وجود إعلان رسمي من السلطات حول حظر تطبيق تيك توك في السعودية، إلا أن العديد من المستخدمين في المملكة قد اشتكوا من عدم قدرتهم على الوصول إلى التطبيق واستخدامه منذ فترة معينة.

حتى الآن لم يتم إصدار أي إعلان رسمي من قبل أي شركة حول حظر تيك توك حتى الآن.

شركات الاتصالات التي حظرت تيك توك

ومع ذلك، قد يكون توقف تيك توك عن العمل على بعض شبكات الاتصال ناتج عن خلل تقني، وهنا يمكن القول بشكل عام أن شركات الاتصال التي تم حظر تطبيق تيك توك على شبكاتها في المملكة العربية السعودية هي STC وزين.

وفي حال كان هناك قرار رسمي بحظر تيك توك في السعودية، فقد يكون السبب وراء ذلك هو المخاوف المتزايدة بشأن استخدام التطبيق لنشر محتوى يتعارض مع القيم والتقاليد والتعاليم الدينية في البلاد.

تطبيق تيك توك هو واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، ويحظى بملايين المستخدمين حول العالم، وبلغ عدد مستخدميه نحو 834 مليون مستخدم شهرياً.

Advertisement
X