ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني
الرئيسية / أخبار لندن / ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني
ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني

ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني

أظهر بحث متعلق بالتفاوت الاجتماعي في بريطانيا وجود 6 مليارديرات في بريطانيا يملكون ثروة تساوي ما يملكه نحو 13 مليون بريطاني، وتصل قيمة ثروتهم جميعاً إلى 39.4 مليار جنيه إسترليني.

وذكر البحث أن الأشخاص الستة هم الأخوان الهنديان جوبيكاند وسريشاند هندوجا اللذان يملكان العديد من الشركات والبنوك، وتبلغ ثروتهم 12.8 مليار جنيه إسترليني، ويتربعان في صدارة قائمة الأغنياء الستة.

وثالث شخص هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “إنيوس” للمواد الكيميائية، بثروة تصل إلى 9.2 مليار جنيه إسترليني، أما الشخص الرابع فهو مدير صندوق التحوط الاستثماري مايكل بلات الذي وصلت ثروته إلى 6.1 مليار جنيه إسترليني.

أما الشخصيتين الخامسة والسادسة هما الشقيقان مطورا العقارات ديفين وسيمون روبن اللذان تصل ثروتهما إلى 5.7 مليار جنيه إسترليني لكل منهما.

وقد أوضح صندوق المساواة أن هناك 14 مليون شخص في بريطانيا يعيشون في حالة فقر، 4 ملايين منهم يعيشون تحت منتصف خط الفقر، و1.5 مليون منهم معدمون.

وقد أشارت المديرة التنفيذية لصندوق المساواة الدكتورة واندا ويبورسكا إلى أن هذا التقرير يعد صادماً لكل المهتمين بحالة بريطانيا اليوم بسبب الفجوة الهائلة بين الأغنياء وأغلبية الشعب، لافتة إلى أن تواجد كل هذه الثروة في أيدي قلة قليلة من الناس دليل على الكسر الذي أصاب النظام الاقتصادي.

وأوضحت أن عدم المساواة الحاصل حالياً تدفع ثمنه العائلات البريطانية في كافة أنحاء البلاد، وفي حين أنها غير قادرة على وعد أطفالها بمستقبل أفضل وآمن، يعيش الأغنياء حياة أطفل ويحصل أطفالهم على أفضل التعليم والوظائف.

وتعتبر معالجة عدم المساواة معركة رئيسية على أرض الواقع، فقد تعهد زعيم حزب العمل جيريمي كوربين بأن تلاحق حكومة حزب العمال الأثرياء الذين يستغلون نظاماً مزوراً للاستفادة من أنفسهم على حساب الكثيرين.

 

 

 

شاهد أيضاً

السعودية تقرر استضافة المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول كل عامين

السعودية تقرر استضافة المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول كل عامين

بدأت شركة أرامكو السعودية تحضيراتها لاستضافة المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول في عام 2022، والذي يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *