جائزة "الابتكار التفاعلي" لدبي الذكية في مؤتمر تكساس جائزة "الابتكار التفاعلي" لدبي الذكية في مؤتمر تكساس
الرئيسية / إخترنا لكم / جائزة “الابتكار التفاعلي” لدبي الذكية في مؤتمر تكساس
جائزة "الابتكار التفاعلي" لدبي الذكية في مؤتمر تكساس

جائزة “الابتكار التفاعلي” لدبي الذكية في مؤتمر تكساس

أُقيم معرض ومؤتمر “ساوث باي ساوث ويست 2019” بنسخته الـ 22 في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد حصلت فيه دبي الذكية على جائزة “الابتكار التفاعلي” المقدمة من شركة “كي بي إم جي” المتخصصة بالتدقيق والضرائب والاستشارات الدولية.

وقد قامت دبي الذكية من خلال جناحها في المعرض باستعراض تطورات وإنجازات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية والتي أُطلقت في العام الماضي بغرض تحويل حكومة دبي إلى رقمية بشكل كامل، ونقل كافة المعاملات الخارجية والداخلية المطبقة في الهيئات والمؤسسات الحكومية إلى منصات رقمية بحلول عام 2021.

وقد كانت المديرة العامة لدبي الذكية الدكتورة عائشة بن بطي بن بشر على رأس وفد دبي الذكية إلى المعرض، وقامت بتقديم جلسة نقاشية تحت عنوان “هل يمكن للتكنولوجيا الناشئة جعل المدن خالية من الورق بنسبة 100%؟”.

وأشارت إلى جهود دبي وسعيها للاستفادة من التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين لتحويل دبي إلى لاورقية بشكل كامل، وذلك من خلال تصميم تجارب استثنائية لكافة سكان وزوار دبي.

فيما لفت المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي وسام لوتاه إلى أن هذه الجائزة هي إنجاز للإمارات ولدبي، منوهاً إلى أن الأمر الذي يجعل استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية مميزة هو أنها صُممت وفقاً لطبيعة احتياجات الناس في دبي في المستقبل وتكاملها وشموليتها، حيث لم يتم التركيز على المعاملات الحكومية بشكل منفصل.

وأوضح أنه قد تم تحويل الخدمات لرحلات متكاملة يستطيع المتعاملون فيها الحصول على خدمة تجربة سعيدة، مبيناً أن استحقاق هذه الجائزة العالمية يرجع إلى تفوق استراتيجية دبي الذكية كونها قيد التطبيق، ولتوفر العديد من الخدمات الناتجة عنها حالياً على الرغم من مرور عام واحد فقط على إطلاقها.

وتجدر الإشارة إلى أنه من خلال تطبيق “دبي الآن” الذي يعد منصة متكاملة للخدمات الذكية في دبي، تم مؤخراً إطلاق أول تجربتين رقميتين بالكامل ضمن الاستراتيجية أمام المتعاملين، وقد استطاعت 6 جهات حكومية تقليص استخدام الورق لديها بنسية 75% في نهاية العام الماضي.

 

 

شاهد أيضاً

بورجوارد للسيارات الألمانية تدخل سوق السيارات الكويتي

بورجوارد للسيارات الألمانية تدخل سوق السيارات الكويتي

أعلنت شركة صناعة السيارات بورجوارد التي يقع مقرها في ألمانيا، دخولها قطاع السيارات المزدهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *