جامعة نورثميريا في بريطانيا تطلق منحة للمدربين الموهوبين رياضياً
تابعونا على:

أخبار لندن

جامعة نورثمبريا في بريطانيا تطلق منحة للمدربين الموهوبين رياضياً

نشر

في

568 مشاهدة

جامعة نورثمبريا في بريطانيا تطلق منحة للمدربين الموهوبين رياضياً

أطلقت جامعة نورثمبريا في نيوكاسل البريطانية، منحة جديدة  للمدربين والمسؤولين الموهوبين رياضياً للدراسة في الجامعة وتعزيز تطورهم الشخصي وفرصهم الوظيفية.

وستكون المنحة الدراسية مفتوحة، لجميع طلاب البكالوريوس والدراسات العليا مهما كان تخصصهم، لأنها تشكل جزءا من برنامج “التعليم العالي دون حواجز في الجامعة” (University’s Higher Education without Barriers)، وهو برنامج منح تعليمية يوفر الدعم للطلاب الموهوبين أكاديميا، للتسجيل في الجامعات بغض النظر عن ظروفهم الاجتماعية أو الاقتصادية.

ومن المقرر، أن يقام حفل لإطلاق البرنامج في 12 تشرين الأول، في مركز الرياضة في الجامعة؛ لتوفير معلومات إضافية عن المنحة الدراسية والفوائد التي يمكن أن تجلبها للطلاب المؤهلين.

وسيجمع الحدث الطلاب والخريجين والشركات الممولة للبرنامج لمناقشة أهمية التنوع في الرياضة، والمهارات القابلة للتحويل بين الرياضة والأعمال التجارية، والمساهمة المهمة التي يمكن أن تقدمها النساء الرائدات في مجال الرياضة إلى مكان العمل.

 حفل الإطلاق

ويستضيف حفل الإطلاق جون داتون خريج جامعة نورثمبريا والرئيس التنفيذي لكأس العالم للرجبي الذي ينطلق في نيوكاسل في 15 تشرين الأول.

هذا ويعد برنامج المنح الدراسية الجديد للمدربين والحكام الرياضيين جزءا من طموحات الجامعة لإشراك أكبر عدد ممكن من الطلاب في الرياضة والنشاط البدني.

ويؤدي وجود نماذج يحتذى بها في حفل الإطلاق دورا أساسيا في إلهام الأشخاص من جميع القدرات والاهتمامات للحفاظ على النشاط العقلي والبدني.

المساواة بين الجنسين

و قال مايكل وود كبير المحاضرين في قسم إدارة الرياضة في جامعة نورثمبريا: إن المنحة الجديدة تستهدف تحقيق المساواة بين الجنسين في المجال الرياضي، كما شكر جون داتون على حضوره حفل إطلاق البرنامج وشركتي (Sodexo) و(Enterprise Rent-A-Car) على تقديمهما الدعم المالي للبرنامج.

ومن جهة أخرى، أعرب سيمون نايت العضو المنتدب لجامعات سوديكسو في بريطانيا، عن سعادته لكونه من الداعمين لبرنامج المنح الرياضية في نورثمبريا الذي رأى أنه سيساعد الطلاب على تحقيق طموحاتهم بوصفهم مدربين ومسؤولين ويشجعهم على الالتزام بنمط حياة صحي.

أما لويز سيفرايت اختصاصية التسويق في شركة (Enterprise Rent-A-Car) فأعربت عن فخرها لمساهمة الشركة في مساعدة طلاب جامعة نورثمبريا على خوض التجربة الجامعية.

هذا وسينظم عشاء لجمع التبرعات لتمويل برنامج المنح في سانت جيمس بارك العام المقبل.

الجدير بالذكر أن جامعة نورثمبريا قد فازت بجائزتين وطنيتين في التطوع، وكانت واحدة من أولى الجامعات البريطانية التي تقدم درجات علمية في الرياضة منذ أكثر من 40 عاما، كما اكتسبت سمعة ممتازة في مجال البحث والاستشارات.

وتظهر نتائج “إطار التميز البحثي” (REF2021) أن جامعة نورثمبريا حققت أعلى مستوى في البحوث بين الجامعات البريطانية، حيث احتلت أبحاث العلوم الرياضية والتمارين الرياضية المرتبة السابعة على المستوى الوطني من حيث التأثير.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.