جرعة لقاح ثالثة لمن يعانون من الضعف الشديد بجهاز المناعة ببريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

جرعة لقاح ثالثة لمن يعانون من الضعف الشديد بجهاز المناعة ببريطانيا

نشر

في

578 مشاهدة

جرعة لقاح ثالثة لمن يعانون من الضعف الشديد بجهاز المناعة ببريطانيا

أكد مسؤولو الصحة أنه  سيتم منح نصف مليون شخص يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة جرعة لقاح ثالثة في خطوة ستزيد من الجدل حول إطلاق اللقاحات المعززة لشريحة أوسع من السكان.

و ستوفر NHS جرعة لقاح ثالثة لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق والذين يعانون من ضعف شديد في  جهاز المناعة في الوقت الذي يقرره أطبائهم.  يأتي هذا عقب توصية يوم الأربعاء من اللجنة الحكومية المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI).

و قال مسؤولو الصحة إن الحقن  تشكل جزءًا من جدول التطعيم الأساسي لـ 400000 إلى 500000 مريض بريطاني ضعيف.  من بين الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ،و يقدر 40٪ من هؤلاء الذين لا يستطيعون الاستجابة بقوة حتى بعد أخذ لقاحين.

ويشمل الأشخاص المؤهلون للحصول على الجرعة الثالثة  الأشخاص المصابين بأمراض معينة مثل فيروس نقص المناعة البشرية وسرطان الدم ، والتي يمكن أن تضعف جهاز المناعة ، والأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي تثبط المناعة ، على سبيل المثال لمنع الجسم من رفض الأعضاء المزروعة.

وقدم  البروفيسور وي شين ليم ، رئيس مجموعة التحصين Covid-19 التابعة لـ JCVI ، شرحًا لتبرير الجرعات الثالثة: “ نريد للأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة فهم  لديهم أفضل فرصة للحصول على الحماية من Covid-19 عن طريق التطعيم.  لذلك ، ننصحهم بتناول جرعة ثالثة من اللقاح بالإضافة إلى الجرعتين الأوليين ، حيث نأمل أن يقلل ذلك من مخاطر تعرضهم لنتائج خطيرة مثل الاستشفاء والوفاة “.

اعتمدت المملكة المتحدة بشكل كبير على لقاح Oxford / AstraZeneca ، ولكنها  توصي JCVI بإعطاء جرعات  ثالثة من Pfizer / BioNTech لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا وإما Pfizer / BioNTech أو NIH / Moderna للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وأكثر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.