جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2025: مزيج من التراث والابتكار | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2025: مزيج من التراث والابتكار

نشر

في

120 مشاهدة

جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2025: مزيج من التراث والابتكار

يعتبر جناح المملكة العربية السعودية في معرض إكسبو 2025 أوساكا في اليابان فرصة استثنائية لمشاركة الغنى التراثي للملكة وروحها المعاصرة.

تصميم جناح المملكة في معرض إكسبو 2025

كشفت المملكة العربية السعودية عن تصميم وشعار جناحها ضمن فعاليات مؤتمر نهر دوجيما بمدينة أوساكا اليابانية.

فجاء تصميم الجناح احتفالاً بالعلاقات السعودية واليابانية من منظوري التراث والعمارة، ويُجسّد التصميم المستدام للجناح البيئة الطبيعية للمملكة التي تمزج الصحراء وعناصر العمارة الحديثة بما يعزز مفهوم المسؤولية البيئية باستخدام عناصر ذات انبعاثات كربونية منخفضة، إلى جانب نظام إضاءة موفر للطاقة وتقنيات جمع مياه الأمطار وإنتاج الطاقة النظيفة من الألواح الشمسية.

اقرأ أيضًا: السعودية تعزز استدامة الطاقة بطرح وقود يورو 5 النظيف

شعار المملكة العربية السعودية في إكسبو 2025

جاء شعار المملكة العربية السعودية في إكسبو 2025 متمماً للتصميم المعماري الفريد للجناح، فقد مزج بسلاسة بين كلمة “السعودي” المكتوبة بالخط الياباني، والتي وُضعت داخل خارطة المملكة، ورُسمت بالخط العربي بأسلوبٍ يحمل ملامح الخط الياباني القديم.

الاستعدادات المبكرة والبناء

يتجلى النهج الاستباقي للمملكة العربية السعودية تجاه معرض إكسبو 2025 في البدء المبكر في بناء جناحها، واحتفالاً بهذا الحدث الهام لكونها من أوائل الدول التي بدأت البناء.

تُظهر المملكة استعدادها لعرض هويتها الفريدة على المسرح العالمي، يعكس هذا الإعداد المبكر التخطيط الدقيق والالتزام بتقديم جناح عالمي المستوى يأسر خيال الزوار.

اقرأ أيضًا: معرض سعودي ساينيج إكسبو – Saudi Signage Expo 2024

عرض التراث والإبداع

توفر المشاركة في معرض إكسبو 2025 أوساكا للمملكة العربية السعودية منصة لتسليط الضوء على تراثها الغني وتنوعها الثقافي، وتعزيز التفاهم العالمي والتقدير لتقاليدها.

ومن خلال المعارض التفاعلية وعروض الوسائط المتعددة والتجارب الغامرة، ستتاح للزوار الفرصة لاستكشاف المملكة العربية ما يعزز التبادل والتقدير بين مختلف الثقافات.

جناح المملكة السعودية في إكسبو 2025 ترحيب كامل

على الرغم من أن الجناح السعودي نموذج للأجنحة التي تعكس عادات وتقاليد بلد ما، إلا أنه يجسد رؤية المملكة المستقبلية.

وستقدم التكنولوجيا المتطورة، مثل الواقع المعزز والشاشات التفاعلية، للزوار لمحة عن التقدم الذي حققته المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، من التنمية المستدامة إلى التخطيط الحضري المستقبلي.

علاوة على ذلك، يعد الجناح بمثابة منصة لتعزيز التعاون والشراكات، ودعوة لأصحاب المصلحة الدوليين للمشاركة في المناقشات حول التحديات والفرص العالمية الملحة.

اقرأ أيضًا: كيف تستعد المملكة العربية السعودية لاستقبال عيد الفطر؟

المملكة تتوجه نحو إكسبو 2025 وفي جعبتها نسيج ممتع

تحمل المملكة العربية السعودية في رحلتها إلى معرض إكسبو 2025 أوساكا، نسيجاً من الثقافة والتراث والابتكار، وهذا ما يؤكده تصميم الجناح والشعار، إلى جانب جهود البناء المبكرة، ما يدل على تفاني المملكة في تقديم تجربة لا تنسى للزوار تأسر القلوب والعقول، وتعزز الحوار الهادف على المسرح العالمي.

X