حجم التبادل التجاري بين بريطانيا والكويت يتجاوز 5 مليارات دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين بريطانيا والكويت يتجاوز 5 مليارات دولار أمريكي
الرئيسية / إخترنا لكم / حجم التبادل التجاري بين بريطانيا والكويت يتجاوز 5 مليارات دولار أمريكي
حجم التبادل التجاري بين بريطانيا والكويت يتجاوز 5 مليارات دولار أمريكي

حجم التبادل التجاري بين بريطانيا والكويت يتجاوز 5 مليارات دولار أمريكي

تشير إحصائيات عامي 2017 و2018 إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين الكويت وبريطانيا بنسبة 20%، بما يقدر بنحو 5 مليارات دولار.

وقد أعلن سفير بريطانيا لدى الكويت مايكل دافنبورت عن وصول حجم صادرات بريطانيا إلى الكويت إلى نحو 2,5 مليار جنيه إسترليني، ووصول حجم صادرات الكويت إلى بريطانيا إلى نحو 1,5 مليار جنيه إسترليني.

وأشار دافنبورت إلى وجود خطط لتعاون مشترك مع هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي في الكويت، فقد تم تنظيم اجتماع مشترك في الشهر الماضي في لندن بحضور عدد من المستثمرين والشركات البريطانية تم خلاله اطلاعهم على فرص الاستثمار المتاحة في الكويت.

ومن جانبه دعا وزير المالية الكويتي نايف الحجرف الشركات البريطانية إلى اقتناص الفرص المتاحة في الكويت وخاصة الفرص المتوفرة في القطاع الخاص.

وأشاد دافنبورت بدخول شركة “ديليفرو” البريطانية إلى السوق الكويتية للعمل لدى القطاع الخاص، موضحاً أن السوق الكويتية تعد من أسرع الأسواق نمواً، كما يتميز اقتصادها بالملاءة ووجود العديد من مشاريع التنمية والبنى التحتية.

وتوقع وجود عدد من الشركات البريطانية التي تتطلع للمشاركة في القطاع الخاص الكويتي الذي يحقق نمواً مستمراً ويخلق فرصاً وظيفية واعدة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “ديليفرو” إحدى الشركات العالمية المعروفة في مجال التوصيل، ولديها 13 فرعاً حول العالم بعد افتتاح فروع لها مؤخراً في الإمارات وهونغ كونغ، وبذلك يحمل فرع الكويت رقم 14.

 

شاهد أيضاً

تعّرف على سبب عدم توفير شبكة واي فاي في باصات لندن حتى الآن !!

تعّرف على سبب عدم توفير شبكة واي فاي في باصات لندن حتى الآن !!

لا شك في أن النقل في لندن هو أحد أفضل وسائل النقل في العالم، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *