حزب العمال البريطاني يحضّر مفاجأة لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي حزب العمال البريطاني يحضّر مفاجأة لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي
الرئيسية / إخترنا لكم / حزب العمال البريطاني يحضّر مفاجأة لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي
حزب العمال البريطاني يحضّر مفاجأة لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

حزب العمال البريطاني يحضّر مفاجأة لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

أعلن زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين، اليوم الإثنين، أنه سيفعل كل شيء ممكن لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وقال كوربين، إن تحرك رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتعليق عمل البرلمان، يعد «هجومًا على الديمقراطية، وسيلقى مقاومة»، وفقًا لـ«رويترز».

وأوضح زعيم حزب العمال، أن حكومة الظل ستجتمع، اليوم الإثنين، لوضع اللمسات الأخيرة على خطط لمنع وقوع كارثة الخروج دون اتفاق، قبيل عودة البرلمان غدًا الثلاثاء، قائلًا «نعمل مع الأحزاب الأخرى على فعل كل ما هو ضروري لإبعاد بلدنا عن حافة الهاوية».

وأضاف كوربين، أن المعركة من أجل منع خروج بريطانيا دون اتفاق، ليس صراعًا بين من يريدون مغادرة الاتحاد الأوروبي ومن يريدون البقاء فيه، وإنما هو «معركة كثرة مناهضة لقلة تريد خطف نتيجة الاستفتاء؛ لتحويل مزيد من السلطة والثروة نحو من هم على القمة».

وكان حزب العمال، قد ذكر في وقت سابق، أن التهديد بالخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، يُزيد الضرر الذي لحق بالصناعة؛ بسبب حكم حزب المحافظين خلال التسع سنوات الماضية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، في وقت سابق، إن جهوده لإبرام اتفاق جديد على الانسحاب مع الاتحاد الأوروبي، ستتم عرقلتها من قبل البرلمان.

ويتجه جونسون الى تعليق عمل البرلمان من منتصف سبتمبر الجاري، وحتى منتصف أكتوبر المقبل، من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي دون عراقيل.

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *