حزمة مساعدات مالية جديدة من الحكومة البريطانية! تعرف إن كنت من مستحقين أحدها؟ حزمة مساعدات مالية جديدة من الحكومة البريطانية! تعرف إن كنت من مستحقين أحدها؟
الرئيسية / أخبار لندن / حزمة مساعدات مالية جديدة من الحكومة البريطانية! تعرف إن كنت من مستحقين أحدها؟
حزمة مساعدات مالية جديدة من الحكومة البريطانية! تعرف إن كنت من مستحقين أحدها؟

حزمة مساعدات مالية جديدة من الحكومة البريطانية! تعرف إن كنت من مستحقين أحدها؟

قال وزير الخزانة البريطاني في بيانه الصيفي يوم الأربعاء إن الحكومة ستخفض ضريبة القيمة المضافة في قطاع الضيافة والترفيه ، وستقدم إعفاء  رسوم طوابع (ستامب ديوتي) على شراء العقارات وستنفق ما يصل إلى 9 مليارات جنيه استرليني على أرباب العمل الذين يعيدون الموظفين المسجلين على خطة الدعم ( الفيرلو).

ولخص الإجراءات التي تهدف إلى حماية الوظائف الحالية وخلق الآلاف من الوظائف الجديدة ، قال ريشي سوناك إنه عرض على جميع دول المملكة المتحدة مقترحات شاملة لدعم الاقتصاد ومساعدته على النهوض من الأزمة.
وسط مخاوف من أن الشركات المتعثرة ستضطر إلى إقالة عشرات الآلاف من الموظفين المسجلين على الفيرلو حيث أن دعم الوظائف الرئيسي للحكومة سينتهي اعتبارًا من الشهر المقبل، قال سوناك إن أصحاب العمل يمكنهم المطالبة بمكافأة قدرها 1000 جنيه إسترليني لكل واحد من الموظفين البالغ عددهم 9.4 مليون موظف الذين تم إجراؤهم منذ مارس العودة إلى العمل.
وقال إن تخفيض ضريبة القيمة المضافة من 20٪ إلى 5٪ على خدمات الضيافة والترفيه – بما في ذلك الحانات والمطاعم والمقاهي وحدائق الحيوان ودور السينما – حتى كانون الثاني / يناير المقبل سيكلف الخزانة 4 مليارات جنيه إسترليني ، وسيتحد مع خصم 50٪ على تناول الطعام. في المطاعم والمقاهي كجزء من خصم “تناول الطعام بالخارج للمساعدة” ، يبدأ من الاثنين إلى الأربعاء في أغسطس. لن يسري تخفيض ضريبة القيمة المضافة ، اعتبارًا من الأربعاء المقبل ، على الكحول الذي يتم تقديمه في الحانات أو المطاعم.

كما تم الإعلان عن تعطيل رسوم شراء المنازل (ستامب ديوتي)  للمنازل التي تم بيعها بمبلغ يصل إلى 500000 جنيه إسترليني في إنجلترا وأيرلندا الشمالية ، حتى 31 مارس. وقال سنك إن الخطوة ستوفر الوظائف في قطاع البناء وتشجع أصحاب المنازل على الانتقال والاستثمار في منازلهم.

 

وقال إن الحكومة ستمول وظائف لمدة ستة أشهر لما يقدر بـ 350 ألف ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاما لمنع الشباب من تحمل وطأة الأزمة الاقتصادية.

وقال سوناك ، الذي تأخر ليلة أمس قبل البيان ، إن خطة ملياري جنيه استرليني ستدعم أصحاب العمل عندما يعرضون وظائف على المسجلين على نظام المساعدات (اليونفرسال كريدت) . ستغطي كل وظيفة من “kickstarter” 100٪ من الحد الأدنى للأجور الوطنية لمدة 25 ساعة في الأسبوع ، مما يسمح لأرباب العمل بدفع فوق المبلغ المقدم من الحكومة دون أي استرداد لأموال الدولة.
يحصل الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا على حد أدنى أدنى للأجور ، يبدأ من 4.55 جنيهًا إسترلينيًا للساعة لشخص دون سن 18 عامًا ، ويرتفع إلى 6.45 جنيهًا إسترلينيًا للساعة من 18 إلى 20 عامًا و 8.20 جنيهًا إسترلينيًا للساعة من 21 إلى 24 عامًا .

وقال المستشار إن الشركات يمكن أن تبدأ في تقديم طلبات للحصول على دعم الوظائف في غضون شهر ، وسيتم توظيف أول الشباب في الخريف.

 

تعيد الخطة فكرة استخدمها حزب العمل خلال الأزمة المالية العالمية ، والتي قدرت بالفعل هيئة مراقبة الضرائب والإنفاق ، معهد الدراسات المالية ، بأنها خطة فعالة.
إلى جانب مخطط الشباب ، أعلن الوزير عن حزمة استرداد استثمارات خضراء لدعم البيئة بقيمة 3 مليار جنيه استرليني لإزالة الكربون من المباني العامة وخفض الانبعاثات من المنازل المعزولة بشكل سيء.

وفي خطوة أخرى لإيجاد فرص عمل في جميع أنحاء البلاد ، قال سوناك إن الخطة تتضمن مليار جنيه إسترليني للمباني العامة – مثل المدارس والمستشفيات – ومخطط ملياري جنيه إسترليني لإعادة تجهيز منازل الناس. سيكون أصحاب المنازل قادرين أيضًا على تقديم طلب للحصول على قسائم تصل إلى 5000 جنيه إسترليني ، مع ما يصل إلى 10000 جنيه إسترليني متاح لبعض العائلات الأكثر فقراً.

وقال: “نحن نضاعف طموحاتنا للارتقاء”.

سيتم توفير حوالي 120 مليون جنيه إسترليني للإنفاق الرأسمالي في صناعة الفنون والثقافة لتعزيز الوظائف. سيكون هذا الاستثمار جزءًا من حزمة إنقاذ أوسع بقيمة 1.57 مليار جنيه إسترليني للمساعدة في تجاوز تأثير فايروس كورونا.

شاهد أيضاً

بعد اسبوع على انفصالهما...فنانة لبنانية تعود لزوجها السعودي وتقول :"الحب ينتصر دائماً"

بعد اسبوع على انفصالهما…فنانة لبنانية تعود لزوجها السعودي وتقول :”الحب ينتصر دائماً”

اعلنت الفنانة اللبنانية ليلى اسكندر، الاحد، عن عودتها لزوجها الممثل السعودي يعقوب الفرحان، حيث كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *