حضور خليجي وعربي لافت في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 حضور خليجي وعربي لافت في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61
الرئيسية / إخترنا لكم / حضور خليجي وعربي لافت في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61
حضور خليجي وعربي لافت في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61

حضور خليجي وعربي لافت في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61

تستعد العاصمة السورية دمشق لانطلاق معرض دمشق الدولي بدورته الـ 61 بمشاركة عربية وأجنبية واسعة خلال شهر أغسطس الجاري.

وسيشارك في المعرض وفدان اقتصاديان رفيعا المستوى، الأول من دولة الإمارات ويضم 40 شخصاً والثاني من سلطنة عمان ويضم 35، كما سيشارك 15 شخصاً في الجناح العماني.

وتأتي المشاركة الخليجية في المعرض في إطار سعي دول الخليج إلى إعادة سورية إلى الجامعة العربية بعد تعليق عضويتها منذ عام 2011.

كما سيشهد المعرض مشاركة أكثر من 100 شركة صناعية وتجارية عراقية مع عدد من التجار ورجال الأعمال الذين أعلنوا عن رغبتهم في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وقد أشار النائب الأول لرئيس مجلس الأعمال السوري العراقي صادق الموسوي إلى أن السوق العراقية تعد واحدة من أهم الأسواق للمنتج السوري الصناعي والزراعي والطبي والتجميلي.

ويُذكر أن كلاً من البلدين يستعدان لفتح معبر القائم- البوكمال الحدودي الذي يعد معبراً تجارياً حيوياً، في الوقت الذي يعود فيه قطاع الإنتاج الزراعي والصناعي بقوة للعمل في سورية.

وقد أعلنت لجنة الوفود والعلاقات العامة في فريق القطاع الخاص المشارك في المعرض عن دعوة نحو 400 رجل أعمال عربي وأجنبي إلى الدورة المقبلة من معرض دمشق الدولي.

كما أوضح رئيس لجنة الوفود والعلاقات العامة في فريق القطاع الخاص المشارك في المعرض وسيم القطان أنه قد تمت دعوة وفود عن طريق لجان التسويق المتخصصة ومنهم 200 زائر من دول أوروبية من المختصين في القطاع الغذائي، و100 زائر من دول عربية وأجنبية من المختصين في القطاع النسيجي.

 

شاهد أيضاً

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

أعلنت مجموعتا الاتحاد للطيران والعربية للطيران عن إبرام اتفاقية لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *