حضور عربي بارز في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث
تابعونا على:

بريطانيا

حضور عربي بارز في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

نشر

في

2٬194 مشاهدة

حضور عربي بارز في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

تجري اليوم مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، مع وصوله إلى كنيسة دير وستمنستر في عربة اليوبيل الماسي الملكية، في احتفال ديني متألق مع اتباع تقاليد تعود إلى حوالي ألف عام، يليها موكب احتفالي مهيب. 

 

وبهذه المناسبة، يشارك عدد من الدول والقادة العرب في حفل تتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، سيبدأ حفل التتويج بموكب من قصر باكنجهام إلى كنيسة وستمنستر، كما سيسمح للمواطنين بدخول مناطق مشاهدة الموكب.

الدول العربية المشاركة في حفل تتويج الملك تشارلز

المملكة الأردنية الهاشمية

أعلن الديوان الملكي الهاشمي في تغريدة عن توجه الملك عبدالله الثاني وعقيلته إلى لندن، لحضور مراسم تتويج جلالة الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، والملكة القرينة كاميلا.

دولة قطر

كما شارك سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر وحرمه الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني في حفل الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز.

المملكة المغربية

حلت سمو الأميرة للا مريم يوم الخميس بلندن، لتمثيل الملك محمد السادس في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، كما شاركت يوم الجمعة، بقصر باكنجهام في لندن، حفل استقبال أقامه الملك تشارلز الثالث بمناسبة تتويجه.

دولة الكويت

ومن ضمن الحضور سمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولي عهد الكويت، وممثل صاحب السمو أمير الكويت ويرافقه الشيخ سالم الصباح، وزير الخارجية الكويتي.

سلطنة عمان

صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد يشارك في مراسم التتويج بتكليف سام من جلالة السلطان هيثم، ويرافقه معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية.

الإمارات العربية المتحدة

نيابة عن رئيس دولة الإمارات حضر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، في العاصمة البريطانية لندن، حفل الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز ونقل سموه إلى صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث تحيّات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتهنئة سموّه له بمناسبة تتويجه ملكاً للمملكة المتحدة، معرباً عن خالص تمنياته لجلالة الملك بالتوفيق في مهامّه الملكية.

المملكة العربية السعودية

ممثلاً عن خادم الحرمين الشريفين شارك سمو الأمير تركي بن فهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء في حفل الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز الثالث، ورافق سموه سفير المملكة لدي المملكة المتحدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر آل سعود.

مصر 

وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، وخلال مشاركته سينقل مدبولي تهنئة الرئيس السيسي، إلى الملك تشارلز الثالث، وتمنياته بالخير والازدهار للمملكة المتحدة.

تونس

يمثل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، تونس في الاحتفال بتتويج الملك تشارلز، وذلك بتوجيه من رئيس الجمهورية التونسية.

من سيغيب عن حفل تتويج الملك تشارلز؟ 

اقتصرت دعوات حضور الحفل على الدول التي تتمتع بعلاقات دبلوماسية كاملة مع بريطانيا، حيث شارك نحو 80 رئيس دولة وحكومة وملكاً وأميراً وآلاف الشخصيات في حفل التتويج.

ومع ذلك، فإن أحد أبرز الأسماء المدعوة، ولكنها ستتغيب عن الحفل هو الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسينوب عنه في الحفل زوجته جيل بايدن.

بينما لم توجه المملكة المتحدة الدعوة لكل من روسيا وروسيا البيضاء وإيران وميانمار وسوريا وأفغانستان وفنزويلا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X