حفل مميز واستثنائي بالعيد في متحف اللوفر في أبو ظبي
تابعونا على:

أماكن مميزة

حفل مميز واستثنائي بالعيد في متحف اللوفر في أبو ظبي

نشر

في

1٬982 مشاهدة

حفل مميز واستثنائي بالعيد في متحف اللوفر في أبو ظبي

احتفل هذا العيد بطريقة استثنائية ومميزة في متحف اللوفر في أبو ظبي، حيث يستضيف المتحف من فناني الكاليغرافيتي المشهورين، الفنان المصري ضياء علاّم والفنان الكندي مايكل آنج، الذين سيقومان بتحويل رسائل المعايدة والمباركة بمناسبة العيد الخاصة بكم إلى أعمال كاليغرافيتي مستوحاة من فن الخط وفن الغرافيتي ومن ثم سيتم عرضها على جدران المتحف.

ضياء علاّم هو خطاط وفنان مصري مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، متخصص في رسم الجداريات ويقدّم عروضاً حيّة، صمّم علام أول علامة تجارية إماراتية متخصصة في الأزياء ونمط الحياة المحلي تتميز منتجاتها بالخط العربي.

أما الفنان والمهندس الكندي مايكل آنج، يهتم بتصميم أجسام ضوئية وتركيبات تفاعلية، ويعيد توظيف التكنولوجيا لابتكار أعماله

حفل مميز واستثنائي بالعيد في متحف اللوفر في أبو ظبي

ويحمل آنج شهادة ماجستير في الاتصالات التفاعلية من جامعة نيويورك، ويعد من مبتكري جهاز الإسقاط الضوئي لفن الكاليغرافيتي الرقمي   Infl3ctor  وقد عُرضت أعماله في مختلف أنحاء العالم.

ويذكر أن تصميم متحف اللوفر مستوحى من العمارة الإسلامية التقليدية، كما أن الضوء يتسلل من قبته الضخمة لينثر شعاع النور، فيما تحوّل المتحف، منذ عامه الأول، إلى مساحة اجتماعية فريدة تجمع الزوار في جو فني وثقافي.

ويمتلك المتحف مجموعة فنية منقطعة النظير في المنطقة تغطي آلاف السنين من التاريخ الإنساني، وهي تشمل أدوات أثرية من عصور ما قبل التاريخ، وغيرها من القطع الأثرية والنصوص الدينية واللوحات التاريخية والمنحوتات المعاصرة.

وتدعم مجموعة المقتنيات الدائمة تشكيلة من الأعمال المُعارة من قبل شركاء المتحف، 13 مؤسسة ثقافية ومتحفاً عالمياً من فرنسا.

ويقدم المتحف مجموعة واسعة من فرص التعلّم والمشاركة والترفيه عبر معارضه الدولية وبرامجه ومتحفه الخاص بالأطفال.

خصومات خاصة للإعلاميين المقيمين في الإمارات:

ويقدم متحف اللوفر أبو ظبي خصومات خاصة للصحفيين العاملين في الإمارات عند إبراز بطاقة الهوية الإماراتية وبطاقة العمل المطابقة

حفل مميز واستثنائي بالعيد في متحف اللوفر في أبو ظبي

يسري العرض حتى شهر ديسمبر 2021

الخصومات هي كالتالي:

  • أبتيتود كافيه: خصم بقيمة 10% على قائمة الطعام باستثناء الأطباق المميزة والليالي الخاصة
  • مقهى المتحف: خصم بقيمة 15%
  • شرفة الفن: خصم بقيمة 15 %
  • متجر المتحف: خصم بقيمة 15% على جميع المنتجات باستثناء الكتب والمجوهرات التي تخضع لخصم بقيمة 15%فقط.

ولفتت إدارة المتحف إلى أن صالات العرض الدائمة ستغلق في تمام الساعة 6:30 مساءً، فيما سيظل معرض التجريد والخط مفتوحاً حتى الساعة 8:30 مساءً, وأشار المتحف إلى أن الدخول مجاني إلى قبة المتحف الشهيرة للجميع ابتداءً من الساعة 6:30 مساءً في 14 مايو الجاري.

كما يمكن لزوار المتحف الحصول على خصومات بقيمة 30% من متجر المتحف وهدايا مجانية منوعة، يسري هذا العرض من 11 إلى 15 أيار/مايو وسيقدم للزوار هدية إضافية من مجموعة منتجات مميزة من تصميم الفنانة الإماراتية ميثا هزاع عند الشراء بقيمة 300 درهم أو أكثر.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.