حيلة على خرائط جوجل لمعرفة المحطات التي توفر الوقود ودون طوابير الإنتظار الطويلة
تابعونا على:

أخبار لندن

حيلة على خرائط جوجل لمعرفة المحطات التي توفر الوقود ودون طوابير الإنتظار الطويلة

نشر

في

1٬490 مشاهدة

حيلة على خرائط جوجل لمعرفة المحطات التي توفر الوقود ودون طوابير الإنتظار الطويلة

 

تسببت أزمة الوقود الأخيرة ببريطانيا في صعوبة كبيرة للسائقين الذين يريدون ملئ خزانات وقودهم. لكن يمكنك تجنب قوائم الانتظار الطويلة باستخدام خرائط جوجل، التطبيق الذي يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أقرب محطة وفي أقصر وقت ممكن.

وقد انتشرت طوابير الانتظار الطويلة في الكثير من محطات الوقود نتيجة للأزمة، كما أن الشراء بدافع الذعر زاد من تفاقم المشكلة.

ويعد النقص في سائقي الشاحنات الثقيلة أحد المشاكل الرئيسية. ففي يوليو/ تموز الماضي، قدرت جمعية النقل البري أن هناك نقصًا يقدر بـ100.000 من سائقي الشاحنات الثقيلة المؤهلين.

وفي محاولة منها لمواجهة المشكلة، قامت الحكومة بالإستعانة بقوات الجيش البريطاني وأفراد القوات الجوية الملكية للمساعدة في قيادة ناقلات الوقود.

كما صرحت الحكومة أنها ستعرض تأشيرات مؤقتة لـ 5000 سائق شاحنة من الإتحاد الأوروبي، لكن وفقًا لتقارير هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن 127 سائقًا لناقلات البنزين فقط من الاتحاد الأوروبي تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرات مؤقتة تهدف إلى المساعدة في معالجة أزمة البنزين.

ومع تحسن الوضع بشكل بطيئ نسبيًا، لا يزال العديد من الأشخاص يجدون صعوبة في العثور على الوقود، أو أن أقرب محطة لهم بها طوابير طويلة.

ومع ذلك، فإن خرائط جوجل لديها حيلة مفيدة لمساعدتك في العثور على أفضل مكان لملئ خزانك. ما عليك سوى البحث عن “محطة بنزين بالقرب مني” وسيوفر لك التطبيق عدة خيارات على هاتفك، يمكنك تغيير الخريطة إلى إعدادات حركة المرور من خلال الضغط على الأيقونة الموجودة فوق شارة على شكل حرف V.وما عليك سوى النقر فوق  التضاريس إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

وبالنسبة للمناطق التي لا يوجد بها حركة مرور قليلة، سوف يتوهج الطريق باللون الأخضر. وستظهر حركة المرور المزدحمة باللون الأصفر، بينما ستظهر الإزدحامات وطوابير الانتظار باللون الأحمر والبني الداكن.

فإذا كانت أقرب محطة وقود لديك بها خط أحمر طويل يمتد بجانبها، فقد ترغب في تفويتها والعثور على محطة أخرى، أو الانتظار حتى ينتهي الطابور.

كما قد ترغب في استخدام موقع الويب fuelGenie، الذي يعرض لك أقرب محطة، وسعر الوقود، بالإضافة إلى نوع الوقود الذي تقدمه.

وتتوفر خرائط جوجل على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي، ولكن التطبيق على الهاتف يبقى الخيار الأسهل على الأرجح.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.