خبراء الصحة يحذرون الشباب البريطاني من خطورة العزوف عن تلقي لقاح كوفيد-19
تابعونا على:

أخبار لندن

خبراء الصحة يحذرون الشباب البريطاني من خطورة العزوف عن تلقي لقاح كوفيد-19

نشر

في

887 مشاهدة

خبراء الصحة يحذرون الشباب البريطاني من خطورة العزوف عن تلقي لقاح كوفيد-19

حذر عضو اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين البروفيسور آدم فين من العزوف عن تلقي لقاح كوفيد-19 مشيرا إلى أنهم قد يصابون بأعراض خطيرة اذا اهملوا اللقاح.

وقال البروفيسور فين ، إنه بعد تخفيف قيود كوفيد المتبقية في إنجلترا يوم الاثنين  الماضي أثارت صور النوادي الليلية المزدحمة ، المليئة بالمحتفلين الذين لا يرتدون أقنعة ولا يلتزمون بقواعد التباعد  الاجتماعيً  ، مخاوف بعض الخبراء من أن العدوى قد ترتفع بين الشباب غير المطعمين وشددوا على خطورة العزوف عن تلقي لقاح كوفيد-19.

وفي حديثه على قناة إل بي سي يوم الأحد ، قال فين: “لدينا أشخاص تقل أعمارهم عن 30 عامًا في وحدة العناية المركزة لدينا ويتطلبون أيضًا علاجًا عالي المستوى بالأكسجين و  هناك أشخاص أصغر سناً يصابون بمرض خطير في الوقت الحالي ، وهذا سبب وجيه للتفكير في الحصول على اللقاح.

و من الواضح أن اللقاحات لا تقلل من خطر  الإصابة بالعدوى فحسب وإنما إمكانية نقلها إلى أشخاص آخرين كذلك.

كما أن التحصين سيقلل من خطر انتشار هذه العدوى بين الشباب وتمكينهم من العودة إلى طبيعتهم.”

وتُظهر أحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني أن فيروس كورونا في إنجلترا أصبح الآن ينتشر بشكل  كبير بين الشباب ، مع وجود حالات إصابة في الفئة العمرية من 16 إلى 24 عامًا أكثر بست مرات تقريبًا من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 69 عامًا.

و اعتبارًا من نهاية شهر سبتمبر ، سيُطلب من الأشخاص في إنجلترا الحصول على إثبات تلقي اللقاح  – يظهر أنهم تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كوفيد – من أجل دخول النوادي الليلية ، وكذلك لما يوصف بأنه “أماكن أخرى تتجمع فيها حشود كبيرة”.  بالإضافة إلى ذلك ، تدرس الحكومة جعلها إلزامية للأحداث التي يشارك فيها أكثر من 20 ألف شخص ، بما في ذلك مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم ،وذلك  اعتبارًا من أكتوبر القادم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X