خصم 100 باوند على فواتير الطاقة في بريطانيا.. إليك طريقة الحصول عليها!
تابعونا على:

أخبار لندن

خصم 100 باوند على فواتير الطاقة في بريطانيا.. إليك طريقة الحصول عليها!

نشر

في

2٬630 مشاهدة

خصم 100 باوند على فواتير الطاقة في بريطانيا.. إليك طريقة الحصول عليها!

في مخطط جديد لمساعدة العائلات، يمكن للأسر البريطانية الحصول على خصم يصل إلى 100 جنيه إسترليني من فواتير الطاقة، لتجنب التأثر بانقطاع التيار الكهربائي.

ووفقا للخطط التي كشفت عنها الشبكة الوطنية  National Grid، ستكون الخصومات متاحة للمنازل التي تقلل من استخدامهم للطاقة خلال ساعات الذروة.

طريقة الحصول على الخصم

وقالت الشركة: أن الهدف من هذه الخطوة التي سيتم اختبارها لمدة 12 يوم خلال شهري تشرين الثاني وآذار من العام القادم، هو منع انقطاع التيار الكهربائي.

لكن الشركة أوضحت أنه لن يتمكن من المشاركة في هذا المخطط سوى المنازل التي تحتوي على عدادات ذكية، كما أن المخطط مفتوح أيضًا للشركات.

علما أن هناك حوالي 14 مليون أسرة في إنجلترا واسكتلندا وويلز لديها عداد كهرباء ذكي مثبت.

وسيتم إخطار العملاء المشاركين قبل 24 ساعة، وفي يوم الاختبار، سيتعين عليهم تقليل كمية الطاقة التي يستخدمونها بين الساعة 4 مساءً و 7 مساءً للتأهل للحصول على خصم فاتورة الطاقة.

هذا يعني أنه سيطلب منهم تأخير استخدام المجفف أو الغسالة، أو طهي العشاء في الميكروويف بدلاً من الفرن.

آلية عمل المخطط

ستدفع National Grid لموردي الطاقة مقابل الطاقة التي يتم توفيرها وسيخبر الموردون العملاء بالمال الذي سيحصلون عليه مقابل المشاركة.

سيقرر الموردون المبلغ الذي سيحصل عليه العملاء وما إذا كانت الأموال قد تم اقتطاعها من الفواتير أو قيدها في الحسابات أو ما إذا كان هناك خيار آخر لسحب النقود.

قال Jake Rigg، مدير شؤون الشركات في National Grid ESO: “إنه ليس أمرا صعبا، فقط تذكر القيام بذلك 12 مرة هذا الشتاء واستعادة الأموال، في حين أننا جميعا نعاني حقا مع فواتير الطاقة وتكلفة المعيشة بشكل عام.

“يمكننا جميعا القيام ببعض الأمور الصغيرة، ويمكننا تحويل الطلب بعيدا عن تلك الذروة والمساعدة في الحفاظ على أمن الإمدادات طوال فصل الشتاء”.

و أضاف، هناك ما يقرب من ثلث مليون أسرة اشتركوا في برنامج لمساعدتهم على توفير طاقتهم وتقليل مخاطر انقطاع التيار الكهربائي هذا الشتاء.”

فقد حذرت الشبكة الوطنية من أن ملايين المنازل والشركات في بريطانيا ستواجه انقطاعا مخططا للتيار الكهربائي في هذا الشتاء في الحالة “نقص إمدادات” الغاز وانخفاض واردات الكهرباء من بقية أوروبا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X