خوفا من المتحور دلتا.. هل تؤجل بريطانيا المرحلة الأخيرة من رفع الإغلاق؟
تابعونا على:

بريطانيا

خوفا من المتحور دلتا.. هل تؤجل بريطانيا المرحلة الأخيرة من رفع الإغلاق؟

نشر

في

161 مشاهدة

خوفا من المتحور دلتا.. هل تؤجل بريطانيا المرحلة الأخيرة من رفع الإغلاق؟

بناءً على مشورة مجلس العلماء الذين اعربوا عن قلقهم من تفشي المتحور دلتا ، رجح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تأجيل موعد المرحلة الأخيرة من رفع القيود المفروضة للحد من انتشار الوباء في إنكلترا.

وسجلت بريطانيا، البلد الأكثر تضررا في أوروبا مع ما يقرب من 128 ألف وفاة، تفشي المتحور دلتا التي رُصدت لأول مرة في الهند وتنتقل أسرع بستين بالمئة من المتحورة ألفا التي كانت سائدة في البلاد.

رفع تدريجي

بعد فترة طويلة من الأغلاق خلال الشتاء وحملة تطعيم واسعة، رفعت الحكومة التدابير تدريجياً. لكن الإصابات الجديدة بدأت مؤخراً في الارتفاع من جديد متجاوزة 7 آلاف إصابة جديدة يومية.

ومن المقرر أن يعلن رئيس الوزراء إبقاء أو تأجيل موعد المرحلة الأخيرة من رفع الإغلاق، المقرر في 21 حزيران والذي يسمح بإعادة فتح المقاهي واستقبال المسارح الجمهور بكامل سعتها، فيما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنه سيتم تأجيل رفع القيود الأخيرة لمدة أربعة أسابيع، أي لغاية 19 تموز، وهو إجراء سيخضع لتصويت النواب.

نكسة للشركات

ويهدد التأجيل بإثارة غضب جزء من معسكر جونسون المحافظ، وسيشكل نكسة كبيرة للعديد من الشركات، ولا سيما العاملة في قطاع الضيافة الذي يأمل في رفع القيود بالكامل بحلول الصيف لتعويض خسائر العام الماضي.

الجدير بالذكر أن تأجيل رفع القيود الأخيرة يسمح بإتاحة الفرصة لتطعيم مزيد من الأشخاص وبالتالي حماية مزيد من السكان من الفيروس، حيث تلقى أكثر من 41,5 مليون شخص، أي نحو 79% من السكان البالغين، أول جرعة من اللقاح في حين تم تطعيم 29,8 مليونا منهم، أو 56,6% بالجرعة الثانية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.