دبي أولى وجهات الاجتماعات والفعاليات والضيافة على المستوى الإقليمي دبي أولى وجهات الاجتماعات والفعاليات والضيافة على المستوى الإقليمي
الرئيسية / إخترنا لكم / دبي أولى وجهات الاجتماعات والفعاليات والضيافة على المستوى الإقليمي
دبي أولى وجهات الاجتماعات والفعاليات والضيافة على المستوى الإقليمي

دبي أولى وجهات الاجتماعات والفعاليات والضيافة على المستوى الإقليمي

نشرت شركة “سي فنت” المتخصصة في الاجتماعات والفعاليات وتقنيات إدارة الضيافة والتي يقع مقرها في ولاية فرجينيا في أمريكا تقريراً أشارت فيه إلى تصدر دبي دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في قائمة أولى وجهات الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات والضيافة.

وبذلك تتفوق دبي على دول مثل كيب تاون وجوهانسبرغ والقاهرة وبيروت ومراكش ونيروبي، لتحافظ على ترتيبيها خلال الأعوام 2016 و2017 و2018.

وقد ذكر التقرير أن دبي من خلال مزجها بين طبيعتها الصحراوية وساحلها الأورق مع الهندسة العمارية الطموحة تشكل قصة نجاح، منوهاً إلى المطارات العالمية والموانئ وخيارات الطرق السريعة وطرف الحافلات الموجودة في دبي، إلى جانب الفنادق والمنتجعات التي لا تعد ولا تحصى والتي تناسب كافة الأذواق والميزانيات، والتي تبعد عن مطار دبي نحو 30 دقيقة فقط بالسيارة.

وقد أوضح التقرير أن دبي يوجد بها 654 فندقاً مع مرافق للاجتماعات و107 غرفة، ويوجد فيها أطول فندق في العالم وهو “جيفورا” الذي يضم 528 غرفة، إلى جانب وجود ثاني أطول فندق وهو “جي دبليو ماريوت ماركيز دبي” الذي يضم أكثر من 1600 غرفة وجناح.

كما تضم دبي مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الواقع في قلب مركز دبي التجاري العالمي والذي يمتد على مساحة مرنة وقابلة للتشكل تصل إلى 115 ألف متر مربع.

كما يضم المركز عدداً كبيراً من قاعات الاجتماعات لفعاليات الشركات الصغرى مثل الندوات والدورات التدريبية.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة وجهات الاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات والضيافة قد ضمت كلاً من أبوظبي في المركز الثاني ورأس الخيمة في المركز العاشر، وتعد هذه المرة الأولى التي تدخل بها رأس الخيمة هذه القائمة.

 

شاهد أيضاً

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

أعلنت مجموعتا الاتحاد للطيران والعربية للطيران عن إبرام اتفاقية لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *