دبي تستحوذ على نصف عمليات افتتاح مقرات الشركات الدولية في الشرق الأوسط دبي تستحوذ على نصف عمليات افتتاح مقرات الشركات الدولية في الشرق الأوسط
الرئيسية / إخترنا لكم / دبي تستحوذ على نصف عمليات افتتاح مقرات الشركات الدولية في الشرق الأوسط
دبي تستحوذ على نصف عمليات افتتاح مقرات الشركات الدولية في الشرق الأوسط

دبي تستحوذ على نصف عمليات افتتاح مقرات الشركات الدولية في الشرق الأوسط

نشرت مجلة “إف دي آي ماركتس” التابعة لمؤسسة فايننشال تايمز البريطانية تقريراً ذُكر فيه أن دبي ما زالت الوجهة الأولى للمكاتب والمقرات الإقليمية التابعة للشركات الدولية والراغبة في خدمة عملائها في منطقة الشرق الأوسط والمناطق المجاورة.

وأوضح التقرير أن دبي متفوقة بفارق كبير عن باقي مدن الشرق الأوسط، حيث يوجد فيها نحو نصف مكاتب ومقرات الشركات الأجنبية الجديدة التي تفتتح أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.

وكشفت المجلة أن هناك 341 عملية افتتاح لمكاتب ومقرات لشركات دولية في الشرق الأوسط خلال العام الماضي، حظيت دبي بـ167 منها أي ما يعادل 49%، فيما وصل عدد الافتتاحات في كل من الرياض والدوحة والمنامة والكويت وعمان وبيروت وطهران وبغداد مجتمعة 27.8%.

وقد وصلت قيمة الاستثمارات الرأسمالي المتعلق بهذه الافتتاحات في دبي إلى 1.17 مليار دولار خلال العام الماضي، فيما وصلت في أبوظبي إلى 203.5 ملايين دولار.

وتبلغ قيمة تلك الاستثمارات في دبي في الفترة الممتدة بين عامي 2010- 2017 نحو 9.70 مليارات دولار.

وأشار التقرير إلى سعي دبي الدائم لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لافتاً إلى تمكنها من استقطاب أكثر من 120 مكتباً في كل عام خلال تلك الفترة، فيما لم يزيد العدد عن 50 مكتباً في أي مدينة أخرى من مدن المنطقة.

 

شاهد أيضاً

ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني

ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني

أظهر بحث متعلق بالتفاوت الاجتماعي في بريطانيا وجود 6 مليارديرات في بريطانيا يملكون ثروة تساوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *