دبي تستقبل 6 سفن سياحية حملت 60 ألف سائح في يوم واحد في ميناء راشد دبي تستقبل 6 سفن سياحية حملت 60 ألف سائح في يوم واحد في ميناء راشد
الرئيسية / إخترنا لكم / دبي تستقبل 6 سفن سياحية حملت 60 ألف سائح في يوم واحد في ميناء راشد
دبي تستقبل 6 سفن سياحية حملت 60 ألف سائح في يوم واحد في ميناء راشد

دبي تستقبل 6 سفن سياحية حملت 60 ألف سائح في يوم واحد في ميناء راشد

استقبلت دبي مؤخراً 6 سفن سياحية حملت على متنها 60 ألف سائح في اليوم ذاته في ميناء راشد.

والسفن الست هي: ماين شيف 5 التابعة لـ”تي يو أي كروزيس”، وكارنيكا لـ”جاليش كروزيس”، وإم إس سي ليريكا لـ”إم إس سي كروزيس”، وكوستا دياديما لـ”كوستا كروزيس”، وجول أو ذا سايز لـ”رويال كاريبيان” اللتين تصلان دبي للمرة الأولى.

وسيستقبل ميناء راشد خلال الموسم السياحي الجاري 5 سفن سياحية أيضاً في يوم واحد في 10 مناسبات، و6 سفن في يوم واحد على فترتين.

وتجدر الإشارة إلى أن ميناء راشد فاز في أبريل 2019 بجائزة أفضل محطة لسفن الرحلات السياحية في الشرق الأوسط لـ12 مرة على التوالي ضمن جوائز السفر العالمية 2019، كما فاز بجائزة أفضل ميناء للسفن السياحية في العالم للمرة الـ11 على التوالي منذ عام 2008، وقد استقبل مبنى حمدان بن محمد للمسافرين ما يزيد عن 2.3 مليون زائر منذ افتتاحه عام 2014.

ويتم العمل حالياً على توسعة محطة المسافرين في ميناء راشد وتحسين قدراتها عبر إنشاء منطقة ترفيه عالمية تحاكي تراث دبي الثقافي، كما يتم العمل على توفير خدمات رصيف محسنة لأصحاب اليخوت الخاصة الراغبين في الرسو في دبي.

وقد أشار المدير التنفيذي لميناء راشد والرئيس التنفيذي لمراسي بي آند أو محمد المناعي إلى أن يوم 29 ديسمبر سيُخلد في تاريخ محطة السفن السياحية في ميناء راشد.

ولفت إلى أن استقبال الـ60 ألف زائر بحري في يوم واحد كان ناجحاً ويعد دليلاً على مستوى كفاءة التشغيل التي وصل إليها الميناء، كما يدل رسو 6 سفن في يوم واحد على ثقة مشغلي الرحلات البحرية في قدرات الميناء التشغيلية.

وأوضح المناعي أنه يتم العمل باستمرار على تعزيز الخدمات وأنظمة الدعم لأسطول السفن السياحية الأكثر تطوراً في ميناء راشد، وأن الهدف هو المساهمة في زيادة إقبال سياحة الرحلات البحرية الفاخرة وتعزيز مكانة دبي كمركز محوري للرحلات البحرية في المنطقة.

فيما أبدى نائب رئيس أول دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي حمد بن مجرن سعادته لاستقبال 6 سفن سياحية في يوم واحد في ميناء راشد، منوهاً إلى أن ذلك يدل على تقدم دبي في سعيها لترسيخ مكانتها كواجهة عالمية للزوار ومشغلي خطوط السفن السياحية.

وأكد بن مجرن استمرار الجهود لرفع مستوى إمكانيات قطاع السياحة البحرية في دبي، إلى جانب تعزيز التعاون مع شركاء الدائرة ممن لهم دور رئيسي في تطوير القطاع.

ومن المتوقع أن تستقبل دبي خلال موسم 2019- 2020 أكثر من 200 سفينة سياحية ستحمل أكثر من مليون زائر.

 

شاهد أيضاً

أصغر ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا فتى في الـ13 من العمر

أصغر ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا فتى في الـ13 من العمر

توفي فتى يعيش في لندن ويبلغ من العمر 13 عاماً بسبب إصابته بفيروس كورونا، ليكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *