دبي على موعد مع انطلاق 211 رحلة سياحية بحرية في الموسم المقبل دبي على موعد مع انطلاق 211 رحلة سياحية بحرية في الموسم المقبل
الرئيسية / إخترنا لكم / دبي على موعد مع انطلاق 211 رحلة سياحية بحرية في الموسم المقبل
دبي على موعد مع انطلاق 211 رحلة سياحية بحرية في الموسم المقبل

دبي على موعد مع انطلاق 211 رحلة سياحية بحرية في الموسم المقبل

ارتفع عدد السياح البحريين في دبي بنسبة 51% كما ارتفع عدد الرحلات بنسبة 38% مقارنة بالعام الماضي.

وقد وصل عدد السياح الذين قدموا إلى دبي عبر ميناء راشد إلى 846,1 ألف زائر على مدار 152 رحلة، مقارنة بـ 558,78 ألف زائر على مدار 110 رحلات في الموسم الماضي.

وستنطلق 211 رحلة سياحية في الموسم السياحي المقبل والذي سيبدأ في أكتوبر بالتزامن مع رسو السفينة “ماين شيف” التي تنطلق من دبي حاملة أكثر من 6 آلاف سائح.

وقد شهد الموسم السياحي البحري الحالي استقبال 14 سفينة سياحية ترسو للمرة الأولى في دبي، كما اتخذ عدد من المشغلين العالميين ميناء راشد مقراً للانطلاق منه.

كما يرحب الميناء بعودة السفن السياحة في الموسم القادم وهي توي كروزيس، عايدة كروزيس، إم إس سي كروزيس، كوستا كروزيس، بولمانتور كروزيس، بي آند أو كروزيس، ورويال كاريبيان كروزيس.

وقد اختتم موسم السياحة البحري لهذا العام بإبحار “كارنيكا” التابعة لـ”جاليسش كروزيس” أول سفينة سياحية هندية تتخذ من دبي ميناء الانطلاق لرحلاتها.

وقد أشار الرئيس التنفيذي لمراسي “بي آند أو” والمدير التنفيذي لميناء راشد محمد المناعي إلى أن الأرقام تؤكد أن مراسي “بي آند أو” تسير في الاتجاه الصحيح في ترويجها لدبي كوجهة عالمية للسياحة البحرية، وأن ميناء راشد هو الوجهة الأولى للرحلات البحرية في الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن الأرقام تثبت أن مبنى حمدان بن محمد للمسافرين يعد من أبرز المرافق التي تعزز الأداء المتميز، حيث يستطيع استقبال 14 ألف مسافر يومياً.

وأكد المناعي أنه سيتم التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لدعم جهود لجنة دبي للسياحة البحرية وتعزيز مكانة الإمارة كمركز رئيسي للسياحة البحرية في المنطقة.

وأوضح أن الإقبال المتزايد على دبي كميناء رئيسي لرسو سفن الرحلات السياحية الدولية يساهم في تعزيز السياحة البحرية الفاخرة وربط دبي بوجهات جديدة.

وقد أوضح نائب رئيس أول دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي حمد بن مجرن أن نجاح موسم السياحة البحرية لهذا العام يعد مؤشراً قوياً على نمو هذا القطاع الحيوي في دبي، وعلى قدرتها على تحقيق معدلات نمو لافتة.

وأبدى ترحيبه بالشركات العالمية الرائدة في مجال تسيير السفن السياحية والتي تختار دبي كنقطة انطلاق لبرامجها السياحية الإقليمية والعالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل على تطوير السياحة البحرية في دبي يتماشى مع استراتيجية خط دبي للحرير التي أعدتها مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بالتعاون مع الجهات الحكومية الرسمية.

وتضم الاستراتيجية 9 مبادرات، ينبثق عنها 33 مشروعاً، وتتضمن تعزيز الاتصال الاستراتيجي والتشغيلي للخدمات اللوجستية بين محطات موانئ دبي العالمية المتوزعة في كافة أنحاء العالم.

ويُذكر أنه منذ افتتاح مبنى حمدان بن محمد للمسافرين عام 2014، استقبل المبنى 2,3 مليون زائر، بزيادة بنسبة 172% مقارنة بنهاية العام الماضي.

كما يُشار إلى أن ميناء راشد قد فاز بجائزة أفضل محطة لسفن الرحلات السياحية في الشرق الأوسط للمرة الـ 12 على التوالي ضمن جوائز السفر العالمية 2019، كما حصد الميناء جائزة أفضل ميناء للسفن السياحية في العالم للعام الـ11 على التوالي منذ عام 2008.

ويستطيع ميناء راشد أن يتعامل مع 7 سفن سياحية عملاقة في آن واحد، كما تتم الآن توسعته لتحسين قدراته عبر إنشاء منطقة ترفيه عالمية تعبر عن تراث دبي الثقافي، كما يتم العمل حالياً على توفير خدمات رصيف محسنة لأصحاب اليخوت الخاصة، وذلك بسبب الطلب المتزايد والمستمر.

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *