دبي على موعد مع معرض "سوق السفر العربي 2020" في أبريل المقبل دبي على موعد مع معرض "سوق السفر العربي 2020" في أبريل المقبل
الرئيسية / إخترنا لكم / دبي على موعد مع معرض “سوق السفر العربي 2020” في أبريل المقبل
دبي على موعد مع معرض "سوق السفر العربي 2020" في أبريل المقبل

دبي على موعد مع معرض “سوق السفر العربي 2020” في أبريل المقبل

يستقبل مركز دبي التجاري العالمي معرض “سوق السفر العربي 2020” خلال شهر أكتوبر المقبل بهدف التعرف على فرص السياحة الممكنة في العديد من دول المنطقة وخاصة السعودية وروسيا والصين والهند.

وأشارت مديرة المعرض دانييل كورتيس إلى أن أبرز المواضيع التي سيركز عليها المعرض هي معرفة أبرز اتجاهات قطاع السياحة والسفر الحالية والمستقبلية، إلى جانب تحديد اللاعبين الرئيسيين في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة.

ويتضمن المعرض جدول أعمال مزدحم يضم العديد من المنتديات والندوات الحوارية البناءة التي ستعزز فرص التواصل بين الحاضرين.

ومن المتوقع أن يزداد عدد الزوار الهنود إلى الإمارات بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 7%، ليبلغ عددهم 3.01 ملايين زائر بحلول العام 2023، فيما ستزيد أعداد السعوديين الذين يزورون الإمارات بمعدل نمو سنوي 2% ليصل عددهم إلى 1.76 مليون زائر.

كما أنه بحلول عام 2023 يُتوقع أن يزداد عدد الزوار الروس إلى الإمارات بمعدل نمو سنوي 12%، ليصل عددهم إلى 1.6 مليون سائح، فيما سيزداد عدد الزوار الصينيين بمعدل نمو سنوي 8% ليبلغ عددهم 1.27 مليون سائح.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من العوامل ساهمت في استقطاب السياح من الهند والسعودية وروسيا والصين ومن أبرزها إكسبو دبي 2020 الذي ستنطلق فعالياته بعد أقل من عام، إلى جانب زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة ومنح تسهيلات تتعلق بالتأشيرات السياحية.

ويعتبر النمو الاقتصادي الذي تشهده الدول الأربع من أبرز العوامل المساهمة في زيارة الإمارات، لما يسببه من ارتفاع في دخول الأفراد.

وتشمل العوامل الأخرى بناء مناطق ترفيهية جديدة ووجهات بيع بالتجزئة، إلى جانب إنشاء عدد كبير من الفنادق والمنتجعات شكلت إضافة مهمة لسوق الضيافة في المنطقة.

 

شاهد أيضاً

ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني

ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني

أظهر بحث متعلق بالتفاوت الاجتماعي في بريطانيا وجود 6 مليارديرات في بريطانيا يملكون ثروة تساوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *