دبي للمستقبل توقع اتفاقية تعاون مع مراكز بحثية في بلجيكا دبي للمستقبل توقع اتفاقية تعاون مع مراكز بحثية في بلجيكا
الرئيسية / إخترنا لكم / دبي للمستقبل توقع اتفاقية تعاون مع مراكز بحثية في بلجيكا
دبي للمستقبل توقع اتفاقية تعاون مع مراكز بحثية في بلجيكا

دبي للمستقبل توقع اتفاقية تعاون مع مراكز بحثية في بلجيكا

قامت مؤسسة دبي للمستقبل بتوقيع اتفاقية مع مركز إيميك للأبحاث والابتكار وجامعة بروكسل الحرة في بلجيكا من أكل تطوير الأبحاث والابتكارات في مجال الروبوتات، إلى جانب دعم المواهب الوطنية وتعزيز القدرة البحثية والابتكارية.

والهدف من هذه الاتفاقية هو تعزيز تطوير الأبحاث والابتكارات في مجال الروبوتات، توفير بيئة متقدمة للأبحاث، وإطلاق مشاريع ومبادرات جديدة تشرف المؤسسة عليها بالتعاون مع فرق عمل متخصصة من هذه الجهات، وذلك ضمن برنامج شامل يتضمن جلسات تدريبية نظرية وورش عمل في مجال تكنولوجيا الروبوت، بشكل يساهم في تشجيع الشركات ورواد الأعمال والمبتكرين في كل من الإمارات وبلجيكا.

ووفقاً لهذه الاتفاقية، سيتم العمل على تطوير برامج البحث والتطوير في قطاع التقنيات الناشئة، وزيادة التعاون المشترك لدراسة وتنفيذ العديد من المشاريع للقطاع الحكومي والخاص في الإمارات في العديد من القطاعات الحيوية والمستقبلية.

كما سيتم تطوير منظومة عمل متكاملة بين مؤسسة دبي للمستقبل ومركز إيميك للأبحاث والابتكار وجامعة بروكسل الحرة لتبادل المعارف وتطويرها في مجال إنشاء مرافق البحث والتطوير وتصميم البنية التحتية وإدارة البرامج البحثية واستعراض أحدث التقنيات الناشئة وتأثيراتها على كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

ويُشار إلى أن جامعة بروكسل الحرة تعد واحدة من أكبر وأهم جامعات بلجيكا، حيث تتبع منهجاً علمياً صارماً في عدد من تخصصات العلوم الأساسية والتطبيقية وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات، كما تتميز بخبرتها في مجال الأبحاث المتطورة، وتعد أول جامعة أوروبية تنشئ مخبراً للذكاء الاصطناعي عام 1983.

أما مركز إيميك للأبحاث والابتكار الواقع في مدينة لوفين البلجيكية، فهو مركز رائد عالمياً في مجال تطوير الإلكترونيات النانوية والتقنيات الرقمية والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويضم أكثر من 4000 خبير ومتخصص من 85 دولة.

ويمتلك المركز بنية تحتية متطورة وشبكة شركاء عالمية المستوى من العديد من الصناعات والقطاعات، ويعمل بالشراكة مع عدد من الجامعات الدولية في هولندا وتايوان والصين وأمريكا والهند واليابان، وقد بلغت إيراداته 546 مليون يورو في عام 2017.

شاهد أيضاً

ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني

ثروة 6 أغنياء في بريطانيا تساوي ما يملكه 13 مليون بريطاني

أظهر بحث متعلق بالتفاوت الاجتماعي في بريطانيا وجود 6 مليارديرات في بريطانيا يملكون ثروة تساوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *