دبي وجهة 39% من الشركات الناشئة.. إليكم أبرز هذه الشركات في الإمارات
تابعونا على:

عربية

دبي وجهة 39% من الشركات الناشئة.. إليكم أبرز هذه الشركات في الإمارات

نشر

في

953 مشاهدة

دبي وجهة 39% من الشركات الناشئة.. إليكم أبرز هذه الشركات في الإمارات

تتيح دبي مساحة وبيئة مناسبة لكل من يريد إنشاء شركة خاصة به سواء كانت شركات صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، وبفضل البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها تقدم دبي لأصحاب الشركات ورواد الأعمال منصة لتأسيس الأعمال وتنميتها بشكل سهل وبسيط، حيث تسمح لهم البيئة التنظيمية التي تدعم الأعمال والخدمات اللوجيستية بترخيص شركاتهم وإطلاقها بسرعة قياسية.

 

وكشف تقرير صادر عن غرفة دبي للاقتصاد الرقمي عن احتضان دبي لـ 39% من الشركات الناشئة ذات النمو السريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تستقطب 57% من إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركات الناشئة ذات النمو السريع الذي يبلغ 5.2 مليارات دولار.

جاء هذا التقرير بعد تنظيم غرفة دبي ورشة عمل ضمت عدداً من روّاد الأعمال، وكبار المديرين التنفيذيين من ممثلي شركات رأس المال المخاطر وحاضنات الأعمال، بهدف دعم النمو المستدام لقطاع الأعمال الرقمي، وتسريع إطلاق الشركات الناشئة في دبي في هذا المجال الحيوي.

كما صرح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، أحمد عبدالله بن بيات، قائلاً: “اتخذت دبي خطوات متسارعة لتطوير وتحديث التشريعات والإرشادات اللازمة لتنمية مختلف مجالات الاقتصاد الرقمي، في وقت تتيح سلسلة ورش القطاع الرقمي تبادل الآراء بين الجهات الفاعلة والمعنية في الإمارة، وهو ما يؤكد قدرتنا على تمثيل مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة، وتمكين أعضاء الغرفة من مناقشة التحديات التي تواجههم، وعرض خططهم المستقبلية، والعمل على وضع حلول ملائمة تعزز تنافسية القطاع وقدرته على النمو”.

وتابع بن بيات: “اشتهرت دبي بدعمها لروّاد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف مجالات الابتكار والتكنولوجيا والاقتصاد الرقمي، ونحن في غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ندرك أن أبرز ما تحتاجه هذه الفئة من مجتمع الأعمال هو مصادر التمويل الموثوقة، إذ يعدّ توفير رؤوس الأموال والدعم عاملاً حيوياً لنمو الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تؤدي دوراً بارزاً في أجندة التحول الرقمي لدبي”.

 

أبرز الشركات الناشئة في الإمارات لعام 2022

أصدرت “لينكدإن” أكبر شبكة مهنية في العالم، تصنيفها السنوي لأبرز 10 شركات ناشئة في دولة الإمارات، وذلك للشركات التي أظهرت نمواً استثنائياً، ويتم إصدار هذه القائمة من قبل فريق لينكدإن للأخبار عن طريق تحليل مليارات التفاعلات بين ما يزيد عن 850 مليون عضو على المنصة، حيث يتم تحديد القائمة بناء على عدة محاور وهي: نمو عدد الموظفين، والتفاعل والاهتمام بالوظائف المتاحة في هذه الشركات، واستقطابها لأبرز المواهب.

وتضم قائمة أبرز الشركات الناشئة في دولة الإمارات للعام 2022:

 

  1. إيكار ekar

 

  1. بوست باي Postpay

 

  1. بيور هارفست للمزارع الذكية Pure Harvest Smart Farms

 

  1. ذا جيڤنج موڤمنت The Giving Movement

 

  1. رايت فارم Right Farm

 

  1. تابي Tabby

 

  1. ثروة Sarwa

 

  1. بركة Baraka

 

  1. أوبونتيا Opontia

 

  1. هسبي Huspy

 

وكانت دولة الإمارات استثناء لموجة الهبوط المستمر في معدلات التوظيف في العديد من الدول، حيث شهدت الدولة زيادة بمعدل 8.2% في نسبة التوظيف عن العام 2021 لتواصل بذلك سلسلة النمو الإيجابي، الأمر الذي ينعكس أيضاً على قائمة أبرز الشركات الناشئة التي تبحث عن المواهب وتقوم بالتوظيف بصورة مستمرة لتعزز نموها وفرصها المستقبلية.

كما توفّر دبي تحديداً فرصاً جاذبة للمستثمرين، إذ تضم منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا أكثر من ثلاثة مليارات نسمة مع شبكة اتصالات متنامية ومستويات متزايدة من التجارة والاستثمار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X