دراسة: البريطانيون يقضون أكثر من سبع سنوات ونصف من حياتهم يشعرون بالتعب دراسة: البريطانيون يقضون أكثر من سبع سنوات ونصف من حياتهم يشعرون بالتعب
الرئيسية / إخترنا لكم / دراسة: البريطانيون يقضون أكثر من سبع سنوات ونصف من حياتهم يشعرون بالتعب
دراسة: البريطانيون يقضون أكثر من سبع سنوات ونصف من حياتهم يشعرون بالتعب

دراسة: البريطانيون يقضون أكثر من سبع سنوات ونصف من حياتهم يشعرون بالتعب

كتبت: ساندي جرجس

قالت دراسة حديثة، إن أغلبية البريطانيين يقضون أكثر من سبع سنوات ونصف من حياتهم يشعرون بالتعب.

يقضي الأشخاص البالغون في بريطانيا كل يوم ساعتين و 56 دقيقة وهم يشعرون بالإرهاق وانخفاض الطاقة، أي أكثر من عشرين ساعة كل أسبوع، أو أربعة أيام من كل شهر، أو ستة أسابيع من كل عام.

وقالت الدكتورة سارة برور، أخصائية التغذية العلاجية في Healthspan، التي طلبت إجراء بحث لتمييز مرّكب جديد من فيتامين “د”: “إن نقص فيتامين (د) هو الذي يتسبب في الإرهاق وانخفاض الطاقة الذي يعاني منه العديد من الناس في نهاية الشتاء، عندما يكون ذلك الفيتامين عند أدنى مستوياته”.

وأضافت: “إن تصحيح نقص فيتامين (د) يمكن أن يحسن بشكل كبير التعب والإرهاق الذي يتعرض له الأشخاص في بريطانيا”.

وتعد الليالي التي بلا نوم هي السبب الأكثر شيوعاً للإرهاق لدى الأشخاص في المملكة المتحدة، حيث أن 54٪ من المواطنين يلقون اللوم على ذلك عند الشعور بالتعب، وأيضاً اتباع نظام غذائي ضعيف هو سبب آخر في الشعور بالتعب مع سوء الأحوال الجوية وساعات العمل الطويلة.

ويعاني أكثر من نصف البريطانيين بالكثير من التعب والإجهاد، وغالباً ما يقضون عطلات نهاية الأسبوع في التعافي من أسبوع العمل، بدلاً من الخروج أو الاحتفال.

دراسة: البريطانيون يقضون أكثر من سبع سنوات ونصف من حياتهم يشعرون بالتعب

ووجدت الدراسة التي أجريت على موقع OnePoll.com، أن 18% من الناس قد استخدموا يوماً من إجازتهم السنوية لمجرد أنهم كانوا متعبين من الاستمرار في العمل، في حين أن 14% منهم ادعوا أنهم مرضى، من أجل الحصول على قسط كافي من النوم الذي تشتد الحاجة إليه.

وألغى 58% آخرون السهر ليلاً مع أصدقائهم بسبب التعب، وتجاوز 30% خططهم لممارسة التمارين الرياضية.

وقالت الدكتورة برور من Healthspans: “عندما تضطر إلى إلغاء الخطط الاجتماعية أو الأشياء التي تستمتع بها فعلاً لمجرد اللحاق بالنوم، فقد يرجع الأمر إلى شيء بسيط مثل نقص الفيتامينات أو المعادن”.

وأضاف: “تشارك العناصر الغذائية الأخرى في الوقاية من التعب والإجهاد، بما في ذلك فيتامين (B، B2 ، B3 ، B5 ، B6 ، B12) ، وفيتامين C والحديد والمغنيسيوم”.

شاهد أيضاً

قطر تطلق حملة لجذب السياح الأجانب

قطر تطلق حملة لجذب السياح الأجانب

في إطار سعيها لجذب السياح الأجانب، أعلن المجلس الوطني للسياحة في قطر عن تحفيض أسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *