دراسة: وجود الأطفال يصعّب المهام اليومية للآباء
تابعونا على:

إخترنا لكم

دراسة: وجود الأطفال يصعّب المهام اليومية للآباء

نشر

في

700 مشاهدة

دراسة: وجود الأطفال يصعّب المهام اليومية للآباء

كشفت دراسة حديثة، أن وجود الأطفال يعني أن المهام اليومية تستغرق فترة زمنية أطول تصل إلى مرتين كحد أقصى من الآخرين.

وأظهر استطلاع للرأي أجري على 2000 بريطاني يستعدون ويغادرون المنزل في الصباح، أنها 45 دقيقة للأشخاص الذين لديهم أطفال، مقارنة بـ 22 دقيقة فقط للبالغين الذين ليس لديهم أطفال.

وكلما زاد عدد أطفالك، كلما زادت المدة التي تستغرقها، فمتوسط الفطور يستغرق 24 دقيقة لمن لديهم ثلاثة أطفال ولكن فقط 18 دقيقة لمن لديهم طفل واحد فقط.

وسوف يستغرق التسوق لشراء الطعام وقتًا أطول بـ 30 دقيقة مع وجود الأطفال، وأيضاً التسوق لشراء الملابس والأحذية التي ستحتاج أيضاً إلى نصف ساعة إضافية أكثر مما لو كنت بمفردك.

وتنظيف المنزل وأوقات الوجبات هي أيضاً من بين المهام اليومية التي سوف تستغرق وقتاً أطول عندما يكون لديك أطفال.

دراسة: وجود الأطفال يصعّب المهام اليومية للآباء

وقال سايمون ويلسون، رئيس قسم الشراء لدى Deichmann Shoes، الذي كلف البحث، “أعتقد أن جميع الآباء والأمهات سيوافقون على أن إنجاب الأطفال أمر رائع حقاً، ولكن المهام البسيطة التي لم تفكر فيها من قبل مثل التسوق، أصبحت فجأة مهمة جديرة بالتخطيط بدقة”.

وأضاف: “ما اعتاد أن يأخذ منك بضع دقائق فقط يمكن الآن فجأة يأخذ جزء ضخم من يومك، حتى مجرد الخروج من الباب يمكن أن يكون مهمة، والتسوق في كثير من الأحيان شيء يخيف الآباء والأمهات بشأن الأطفال”.

ووجدت الدراسة، أن 67% من الآباء قد اعترفوا بأنهم ليس لديهم أدنى فكرة عن المدة التي سيستغرقها القيام بالمهام اليومية عند إنجاب الأطفال.

وكشفت الأبحاث أن معظم يوم أحد الوالدين ينفق على الانتهاء من المهام، مع متوسط الأمهات والآباء يحصلون على أقل من ساعتين فقط من وقت الفراغ في اليوم.

لكن أولئك الذين ليس لديهم أطفال سيستمتعون بأكثر من ثلاث ساعات لأنفسهم.

ونتيجة لذلك، يعترف 35% من الآباء بأنهم يفتقدون أيام ما قبل إنجاب طفلهم، عندما كانوا يتمكنون من إنجاز المهام اليومية في وقت أقل.

وكان ما يقرب من نصفهم قد طلبوا من أحدهم أن يجلس مع أطفالهم لساعات قليلة، حتى يتمكنوا من إكمال بعض الوظائف دون أطفال.

وعندما سئلوا عما يريدون فعله إذا كانت لديهم لحظة لا يشعرون فيها بالقلق على الأطفال، فإن 30% من الآباء ببساطة قالوا “إنهم سوف ينامون”.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X