"دستركت 2020": شراكات متعددة لدعم المشاريع الناشئة
تابعونا على:

عربية

“دستركت 2020”: شراكات متعددة لدعم المشاريع الناشئة

نشر

في

605 مشاهدة

"دستركت 2020": شراكات متعددة لدعم المشاريع الناشئة

أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنصة “دستركت 2020” العالمية لريادة الأعمال شراكة لدعم المشاريع الناشئة في المنطقة.

وتُسلّط الاتفاقية الضوء على التوافق بين مهمة المنصة لتعزيز منظومة المشاريع الناشئة محلياً وإقليمياً، ومهمة مجلس التعاون المتمثلة في دعم التنسيق الاقتصادي والأمني والثقافي والاجتماعي بين دول الخليج العربية، كما تؤكد هذه الاتفاقية على الدور الجوهري للمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة في قيادة التحول والنمو المدفوع بالابتكار.

سكيل 2 دبي

من جهة أخرى، وقعت المنصة ، منظومة الابتكار ومستقبل إكسبو 2020، اتفاقية شراكة استراتيجية مع كل من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وصندوق محمد بن راشد للابتكار، وذلك دعما لبرنامج دستركت 2020 العالمي لرواد الأعمال “سكيل 2 دبي” – برنامج الانطلاق من دبي.

وستجمع المؤسستان “دستركت2020” بمجموعة من الشركات الناشئة والصغيرة ذات الإمكانات العالية، عبر مساعدة المشاريع التي تحقق الشروط المطلوبة على الانضمام إلى برنامج الانطلاق من دبي “سكيل 2 دبي”، ومن ثم تزويدها بما يلزمها من توجيه وعلاقات وتمويل لمواصلة نموها ضمن برنامج “سكيل 2 دبي”.

وتجمع “دستركت 2020” مختلف المؤسسات الإقليمية والعالمية، ومن بينها كبرى الشركات العالمية والشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الناشئة، إلى جانب المؤسسات الأكاديمية والمختبرات ومسرّعات الأعمال ورؤوس المال الاستثمارية، كي تنشئ منظومة تركّز على تحفيز الابتكار.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.