ما تريدو معرفته عن دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024 | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

كل ما تريد معرفته عن دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024

نشر

في

178 مشاهدة

كل ما تريد معرفته عن دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024

تعود دورة الألعاب السعودية (أكبر حدث رياضي وطني في المملكة) بنسخة ثالثة ليكون بمثابة منصة للرياضيين السعوديين للتميز والوصول إلى أفضل امكانياتهم و إلهام الشباب السعودي من خلال الرياضة وإظهار قدرات المملكة عالمياً في استضافة أكبر الفعاليات.

وكشفت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، عن قائمة الرياضات المشاركة في النسخة الثالثة من الدورة والمقرر إقامتها وعلى مدى أسبوعين –  من 3 إلى 17 أكتوبر 2024 في العاصمة الرياض.

الرياضات المشاركة في دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024

وضمت قائمة الرياضات المشاركة في النسخة الثالثة 53 رياضة فردية وجماعية، هي (السهام – ألعاب القوى – الريشة الطائرة – البلوت – كرة السلة 3×3 – كرة السلة 5×5 – كرة الطائرة الشاطئية – كرة القدم الشاطئية – الجت سكي – البلياردو – البولينغ – الملاكمة – سباق الهجن – الشطرنج – التسلق – الدراجات – الفروسية – الرياضات الالكترونية – المبارزة – كرة قدم الصالات – الغولف – الجمباز – كرة اليد – التجديف الداخلي – الجودو – الجوجيتسو- الكاراتيه- الكارتينغ – الملاكمة التايلاندية – البادل – الملاحة الشراعية- الرماية – الاسكواش – السباحة – كرة الطاولة – التايكوندو- التنس – السباق الثلاثي – كرة الطائرة- رفع الأثقال – المصارعة – الروبوت والرياضات اللاسلكية – التزلج اللوحي – الرقبي – الكريكت – فنون القتال المختلطة).

أما على صعيد الرياضات البارالمبية فقد تم اعتماد كرة قدم خماسيات للصالات (الصم) – كرة الهدف – البوتشيا– ألعاب القوى البارالمبية – كرة الطاولة البارالمبية – رفع الأثقال البارالمبية – كرة السلة (كراسي).

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت في الرابع من أبريل الماضي عن مواعيد الدورة لهذا العام 2024 حيث قررت أن تكون خلال الفترة ما بين 3 وحتى 17 اكتوبر فيما سيتم الإعلان عن انطلاقة جولة شعلة النسخة الثالثة والتسجيل خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا: منظومة الرياضات النسائية السعودية من كواليس الهواة إلى منصات الاحتراف والتتويج الدولية

وكانت النسخة الثانية من الدورة قد انطلقت في الفترة من 26 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2023، في العاصمة الرياض.

واستضافت الرياض النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية خلال الفترة من 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر من عام 2022 بمشاركة أكثر من 6000 رياضي و2000 مشرف فني وإداري يمثلون أكثر من 200 نادٍ، ويتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية تتضمن 5 ألعاب خصصت للرياضات البارالمبية.

ويمكن الاطلاع على جدول المنافسات لجميع الرياضات من الموقع الرسمي عبر الرابط.

اقرأ أيضًا: كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.. لحظة محورية لتطور الصناعة وانطلاقها

ما هي الجوائز؟

تعتبر جوائز الدورة هي الأعلى في تاريخ المنطقة، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال، إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.

فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية 50 ألف ريال، والبرونزية 25 ألف ريال.

اقرأ أيضًا: المؤتمر الدولي الخامس لعلوم الرياضة والنشاط البدني

X