"ديان كورنر" أول امرأة تشغل منصب القنصل البريطاني العام في القدس
تابعونا على:

بريطانيا

“ديان كورنر” أول امرأة تشغل منصب القنصل البريطاني العام في القدس

نشر

في

296 مشاهدة

"ديان كورنر" أول امرأة تشغل منصب القنصل البريطاني العام في القدس

عينت وزارة الخارجية البريطانية، ديان كورنر ، في منصب القنصل العام البريطاني في مدينة القدس، كأول إمرأة تتقلد هذا المنصب، خلفا للسيد فيليب هول.

وكانت ديان كورنر ، تولت مناصب عدة من بينها سفيرة المملكة المتحدة لدى جمهورية الكونغور الديمقراطية، كما عملت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكانت السكرتيرة الأولى في وزارة الخارجية.

كما عملت كورنر في قضايا سياسة تهم الشرق الأوسط، وكمسؤولة عن السياسة تجاه أنغولا وموزبيق ودول أخرى في مجموعة تنمية الجنوب الأفريقي. 

وهي حاصلة على شهادة في اللغة الفرنسية والسياسة مع مرتبة الشرف من جامعة بريستول، ومتزوجة من مهندس معماري ولديهما أربعة أبناء.

و تعبيرا عن توليها منصب القنصل العام ، كتبت ديان على صفحتها الرسمية عبر موقع “تويتر”: “اليوم أبدأ عملي كأول امرأة تشغل منصب القنصل العام البريطاني في القدس” ، معربة عن تطلعها للعمل مع فريق القنصلية لتعزيز العلاقات البريطانية الفلسطينية ومعرفة المزيد عن الفلسطينيين وثقافتهم خلال السنوات الثلاث المقبلة “.

من جهتها، رحبت القنصلية العامة البريطانية في القدس بالقنصل العام الجديدة ديان كورنر، وقالت في تغريدة: “متشوقون لأن تبدأ رحلتها بالتعرف على كافة الأراضي الفلسطينية”، مطالبين المتابعين بتقديم اقتراحات وأماكن يمكن لديان رؤيتها لإقامة أنشطة فيها.

أما بالنسبة لفيليب هول القنصل العام البريطاني السابق، وجه نصيحة لديان قال فيها “أخرجي كثيرا واستمتعي بفلسطين، هناك الكثير لتريه وتكتشفيه، وأنتِ تتجولين كوني على ثقة مما تراه عينك وتسمعه أذنك”.

وأضاف في مقابلة نشرت على موقع القنصلية “لا يتطلب الأمر سوى معرفة بسيطة بالقانون الدولي والإنساني لإدراك أن كثيرا من المشاكل تحدث هناك، سوف ترين هذه المشاكل وتسمعين عنها، وعليك أن تثقي في حكمك عليها”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.