رأس الخيمة تستضيف منتدى لبحث قضايا قطاع السياحة والسفر للمرة الأولى رأس الخيمة تستضيف منتدى لبحث قضايا قطاع السياحة والسفر للمرة الأولى
الرئيسية / إخترنا لكم / رأس الخيمة تستضيف منتدى لبحث قضايا قطاع السياحة والسفر للمرة الأولى
رأس الخيمة تستضيف منتدى لبحث قضايا قطاع السياحة والسفر للمرة الأولى

رأس الخيمة تستضيف منتدى لبحث قضايا قطاع السياحة والسفر للمرة الأولى

تستضيف هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة منتدى رواد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أكتوبر المقبل، وينظم المنتدى المجلس العالمي للسفر والسياحة، ويُقام الحدث في مركز الحمرا العالمي للمعراض والمؤتمرات.

يستمر المنتدى ليوم واحد يتضمن إقامة العديد من الكلمات الرئيسية وندوات النقاش حول فرص وتحديات الاستثمار وتوفير فرص العمل وتطوير المهارات، كما سيتم تناول الجوانب المناخية والبيئية والانتشار الرقمي، وذلك بحضور نحو 200 مشارك.

وسيحضر المنتدى عدد من الهيئات الحكومية والمؤسسات والشركات العاملة في القطاع السياحة من أجل بحث القضايا والتحديات التي تواجه هذا القطاع، كما سيتم بحث الفرص الواعدة بغرض تطوير وتنمية السياحة والسفر على المستوى الإقليمي.

وقد أبدى الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيلبس سعادته باستضافة هذا الحدث للمرة الأولى في المنطقة لتعريف وفود قطاع السفر والسياحة المشاركة بالإمارة.

وأشار إلى أن هذا المنتدى له أهمية خاصة لكون السياحة تعد واحدة من أبرز القطاعات الاقتصادية في رأس الخيمة، كما أنها محرك رئيسي لنمو الناتج المحلي الإجمالي المتواصل.

ولفت فيلبس إلى أن السياحة تكتسب أهميتها أيضاً من قدرتها على توفير فرص عمل جديدة في الإمارات، موضحاً أن استضافة هذا المنتدى تأتي بالتزامن مع سعي الهيئة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام لرأس الخيمة والذي يتضمن قطاع السياحة، وذلك وفقاً لاستراتيجية 2019-2021.

ومن جانبها عبرت الرئيسة التنفيذية للمجلس العالمي للسفر والسياحة جلوريا جيفارا عن سعادته بعقد المنتدى في رأس الخيمة التي تعد من أبرز محاور الابتكار في مجال السياحة في المنطقة.

وأشارت إلى أن الهدف من المنتدى هو جمع رواد قطاع السفر من المنطقة لبحث أبرز تحديات القطاع، إلى جانب مناقشة توجهات الاستثمار وتسهيل إجراءات منح التأشيرات والعمل المناخي.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس العالمي للسفر والسياحة منظمة غير حكومية مؤلفة من أعضاء من مجتمع الأعمال حول العالم، تعمل مع الحكومات لرفع الوعي فيما يتعلق بصناعة السياحة والسفر.

ويعد المجلس المنتدى الوحيد الذي يمثل القطاع الخاص في جميع أنحاء الصناعة حول العالم، وتشمل أنشطته البحث في التأثير الاجتماعي والاقتصادي لصناعة السياحة وتنظيم مؤتمرات القمة العالمية والإقليمية التي تركز على التطورات والقضايا المتعلقة بالسياحة والسفر.

 

شاهد أيضاً

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

لأول مرة في الشرق الأوسط.. أبوظبي تطلق شركة للطيران منخفض التكلفة

أعلنت مجموعتا الاتحاد للطيران والعربية للطيران عن إبرام اتفاقية لإطلاق أول شركة طيران اقتصادي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *